الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص مباراة الإتحاد والفيصلي | اتحاد جدة يواصل مطاردته للهلال برباعية ضد الفيصلي
مباراة الإتحاد

ملخص مباراة الإتحاد والفيصلي | اتحاد جدة يواصل مطاردته للهلال برباعية ضد الفيصلي

واصل اتحاد جدة مطاردته للهلال على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم إثر تغلبه اليوم السبت على الفيصلي 4 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات الجولة الثانية عشر والتي شهدت أيضا فوز الخليج على الفتح بذات النتيجة.

وسجل أهداف الاتحاد فهد المولد ومحمود كهربا وأحمد العكايشي وفهد الأنصاري في الدقائق 26 و39 و64 و85 على الترتيب، فيما سجل هدفي الفيصلي لويس جوستافو وايفيرالدو ستوم في الدقيقتين 11 و71.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال بفارق نقطتين، فيما توقف رصيد الفيصلي عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

ورغم سيطرة الاتحاد شبه الكاملة ومحاولاته المتتالية لتسجيل هدف مبكر لكن الفيصلي استطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 فمن هجمة مرتدة على مرر عبد الله عواجي كرة بينية للويس جوستافو انفرد على إثرها وسدد الكرة إلى داخل المرمى لحظة.

لم ييأس الاتحاد بعد الهدف الذي تلقاه واستمر في ضغطه بحثا عن تسجيل هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 26 عن طريق فهد المولد عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الفيصلي داخل منطقة الجزاء قابلها المولد بتسديدة أرضية.

استمرت محاولات الفريقين لتسجيل هدف السبق وتبادلا الهجمات الخطيرة حتى تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 عندما لعب كارلوس فيلانويفا كرة طولية على حدود منطقة جزاء الفيصلي استلمها أحمد العكايشي ومرر كرة عرضية لكهربا الذي سددها إلى داخل المرمى.

كثف الفيصلي من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الاتحاد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2 / 1.

وأسفرت هجمات الاتحاد عن الهدف الثالث في الدقيقة 64 عن طريق أحمد العكايشي، وجاء الهدف عندما قطع كهربا الكرة ومررها لفهد المولد الذي انطلق بها حتى وصل لمنطقة جزاء الفيصلي ليمرر الكرة للعكايشي ليضعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

بعد الهدف، تراجع الاتحاد لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه ليمنح الفيصلي الفرصة لامتلاك زمام المبادرة وشن هجمات متتالية بحثا عن تعديل النتيجة.

وكنتيجة طبيعية لتراجع الاتحاد تمكن الفيصلي من تقليص الفارق في الدقيقة 71 عندما سجل إيفيرالدو ستوم الهدف الثاني للفريق عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد أبعدها المدافعون لتتهيأ أمام ايفيرالدو ستوم خارج المنطقة ليسدد كرة قوية اصطدمت بأقدام أحد اللاعبين وسكنت مرمى الاتحاد بعد أن غيرت اتجاهها.

كثف الفيصلي من هجماته بعد الهدف في محاولة لإحراز التعادل وهو ما ادى إلى ظهور مساحات كبيرة في دفاعه تمكن فريق الاتحاد من استغلالها في تسجيل الهدف الرابع عن طريق فهد الأنصاري في الدقيقة 85 اثر تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

وفي المباراة الثانية، فاز الخليج على مضيفه الفتح 4 / 2، وسجل أهداف الخليج جادسون سانتوس واداما فرانسوا وعلي العوجامي، من ضربة جزاء، ومحمد المطوع في الدقائق 36 و38 و77 والخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي الفتح أندري فيليبي ألفيس وحمد سعود الجهيم ، من ضربة جزاء، في الدقيقتين 62 و89.

وشهدت المباراة طرد حمد الحمد لاعب الفتح في الدقيقة 68، وشافي الدوسري وعلي العوجامي لاعبي الخليج في الدقيقتين 51 والأخيرة من المباراة.

وأضاع ألكسندر لوبيز لاعب الخليج ضربة جزاء في الدقيقة 35 ورفع الخليج رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد الفتح عند ثماني نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

جانب من اللقاء
المصدر: Kooora.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*