الرئيسية » مال وأعمال » سعر الذهب اليوم | أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة | سعر جرام الذهب في محلات الصاغة موضوع محدث
سعر الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم | أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة | سعر جرام الذهب في محلات الصاغة موضوع محدث

سعر الذهب اليوم في مصر، حيث واصل المعدن النفيس ارتفاعاته المتكررة في محلات الصاغة، وجاء هذا الصعود نتيجة ارتفاع أسعار العملة الخضراء، حيث تعتبر المحرك الرئيسي لسعر المعدن النفيس، ورغم انخفاض سعر أوقية الذهب العالمي، إلا أن الأسعار في مصر في ارتفاع مستمر.

ويواجه الذهب في محلات الصاغة حالة من عدم الاستقرار، خاصة مع عزوف الكثير من المواطنين عن شراء المعدن النفيس، بسبب الأسعار المبالغ فيها، بل ولجأ الأهالي إلا إلغاء الشبكة تيسيرا للزواج، مما أدى إلى خسائر فادحة في محلات الصاغة، خاصة مع ضعف المعروض.

سعر الذهب اليوم الخميس 15/12/2016

واصلت أسعار المعدن النفيس في مصر التغير المستمر في الأسعار، منذ قرار تعويم الجنيه، الذي أدى إلى التغير المستمر في سعر الدولار، الذي يعتبر العامل الرئيسي المتحكم في سعر جرام الذهب، ويأمل الشباب في عودة أسعار الذهب إلى معدلاتها الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

المعروف أن الذهب اليوم يواجه حالة من عدم الاستقرار، وتشهد محلات الصاغة في معظم الأوقات، قلة الإقبال من جانب المواطنين، خاصة بعد الارتفاعات الرهيبة التي أصابت سوق تداول الذهب، أدت إلى صعود المعدن النفيس إلى أكثر من ضعف قيمته خلال فترة وجيزة لا تتعدى 6 أشهر.

سعر الذهب عيار 18: 514 جنيه.
سعر الذهب عيار 21: 600 جنيه.
سعر الذهب عيار 24: 674 جنيه.
سعر الجنيه الذهب: 4800 جنيه.
سعر أوقية الذهب: 1161 دولار.
وأشار تجار الذهب أن الارتفاعات المتكررة اليومية، أدت إلى حالة من الركود الشديد في المحلات، مع عزوف الشباب عن شراء الذهب هذه الأيام، بسبب صعوبة توفير المبالغ المالية المبالغ فيها، ومن قبل ساهمت بعض الأسر المصرية في تيسير الزواج على الشباب عن طريق إلغاء الشبكة.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار يرتفع ويقترب من 20 جنيه في نهاية تعاملات الأسبوع

سعر الذهب الآن

وتسود محلات الصاغة المصرية حالة من الركود الشديد، منذ فترة طويلة بسبب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، وأدى تعويم الجنيه المصري إلى مزيد من ارتفاعات الأسعار في أسواق تداول الذهب، ليزيد من صعوبة الحصول على المعدن الأصفر بالنسبة للشباب المقبل على الزواج.

ويرتبط المعدن النفيس بمعايير تحدد قيمته يوميا، من بينها سعر الدولار الأمريكي، وسعر أوقية الذهب العالمي، ويعاني المعدن الأصفر من الارتفاع الشديد الغير متوقف، منذ أزمة الدولار في مصر، ولم يثمر تعويم الجنيه سوى عن مزيد من الارتفاعات في سعر المعدن النفيس في الصاغة.

وتعتبر مصر من أكثر الدول امتلاكا للحرفيين، مما يضفي على الذهب المصري معالم حديثة ذات بهجة وجمال، من الصعب وجوده في دولة أخرى، حيث يتميز الذهب المصري بالعديد من الأشكال، والعيارات المختلفة والمتنوعة، وآخرها عيار 14 الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*