تأهل النصر، إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي، بعد أن حسم “ديربي الرياض” عاصمة محققا فوزا كبيرا على الهلال بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأثنين، على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض في الدور نصف النهائي للبطولة.

سجل محمد السهلاوي الهدف الأول للعالمي في الدقيقة (26) من ضربة جزاء ، وأضاف الكرواتي مارين توماسوف الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة (39).

وحجز “العالمي” بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية لينتظر الفائز من “ديربي” جدة بين الاهلي والاتحاد في مباراة نصف النهائي الأخر غدا الثلاثاء.

لعب الكرواتي زوران ماميتش ، مدرب النصر، بطريقة (3-5-1-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من حسين شيحان، عمر هوساوي، ابراهيم غالب، برونو أوفيني، خالد الغامدي،عبدالرحمن الدوسري، شايع شراحيلي، سامس النجعي، مارين توماسوف، أحمد الفريدي، محمد السهلاوي.

في المقابل ،لعب الأرجنتيني رامون دياز،مدرب الهلال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: عبدالله المعيوف، محمد البريك، اسامة هوساوي، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، نيكولاس ميليسي ،نياجو الفيس، ليو بونانيني.

وشهدت المباراة تفوق تكتيكي من الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العالمي، على نظيره رامون دياز الذي لعب بحذر دفاعي وسقط مهاجموه في مصيدة دفاع النصر، كما نجح زوان في مغامرته باللعب بابراهيم غالب في مركز قلب الدفاع لأول مرة حيث تألق غالب خلال اللقاء واوقف خطورة لاعبي الزعيم.

تفوق الفريق النصراوي على الزعيم الهلالي في الشوط الأول لعبا ونتيجة حيث لعب العالمي واحدا من أفضل أشواطه هذا الموسم، وحسم نتيجة المباراة بهدفي السهلاوي وتوماسوف.

كانت اول فرصة في اللقاء للهلال عبر تسديدة البرازيلي نياجو ألفيس التي تصدى لها حسين شيحان، حارس النصر، في الدقيقة (3)، في المقابل انفرد السهلاوي بمرمى الهلال الا أن حكم اللقاء اعتبره متسللا (5) قبل ان يتصدى المعيوف لتسديدة السهلاوي (15).

سدد عمر هوساوي كرة قوية ابعدها المعيوف (21)، قبل ان يتصدى حارس الهلال لتسديدة اخرى من توماسوف (23)، بينما مرت تسديدة الفريدي بجوار القائم (24).

وفي الدقيقة (25) أعاق ياسر الشهراني ، مدافع الهلال، خالد الغامدي داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء تركي الخضير في احتسابها ركلة جزاء ترجمها السهلاوي الى هدف أول للنصر في الدقيقة (26).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية للفريق النصراوي بسبب تدخل عنيف من سلمان الفرج ضد أحمد الفريدي قبل ان يلغيها بعد ان تشاور الحكم مع مساعده الأول (32).

غابت الفرص الهلالية خلال الشوط الاول باستثناء تسديدة للشهراني مرت بجوار القائم (29)، وسقط الفيس في مصيدة التسلل في اكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة (39) تمكن الكرواتي توماسوف من اضافة الهدف الثاني للفريق النصراوي من تسديدة قوية مرت على يسار المعيوف مستغلا خطأ دفاعي وتمريرة زميله سامي النجعي، وفشل الهلال في تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الاول بتقدم النصر على الهلال (2-0).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الهلال بالبديل ناصر الشمراني على حساب ميليسي (46)، وأغلق مدرب النصر مفاتيح اللعب لدى منافسه ولعب بتأمين دفاعي على حساب الجانب الهجومي.

اجرى مدرب الهلال تبديله الثاني بمشاركة عبدالمجيد الرويلي على حساب البرازيلي نياجو الفيس (63)، وبعدها كاد السهلاوي ان يسجل الهدف الثالث للعالمي لولا ان تسديدته ارتطمت في العارضة (64).

دفع مدرب النصر بول تبديلاته بمشاركة نايف هزازي على حساب السهلاوي (70)، وبعدها اهدر سلمان الفرج هدف محقق للهلال برعونة شديدة مسددا كرة قوية مرت فوق العارضة (72).

أجرى مدرب النصر تبديله الثاني بمشاركة عبدالله مادو على حساب ابراهيم غالب (74)، وبعدها اهدر الشهراني فرصة هلالية تصدى لها حارس النصر بثبات (75).

شارك مجاهد المنيع على حساب الخيبري كاخر تبديلات الهلال (75)، وسدد النجعي كرة قوية للنصر مرت بجوار القائم (79)، قبل ان يجرى مدرب النصر اخر تبديلاته بمشاركة الكرواتي إيفان توميساك على حساب المتألق أحمد الفريدي (83).

ولم تشهد اخر الدقائق من اللقاء اي تغيير في نتيجة الشوط الاول رغم تحركات لاعبي الهلال الا ان لاعبي النصر حافظوا على تقدمهم لتنتهي المباراة بفوز العالمي على الزعيم (2-0) والتأهل لنهائي كأس ولي العهد.