حقق فريق ارسنال تعادلا قاتلا ودراماتيكيا مع مضيفه بورنموث (3-3) ، مساء اليوم الثلاثاء، وعاد من بعيد بعدما تأخر بثلاثية ليدرك التعادل ،على استاد “فيتنس فيرست ستديوم” في الجولة العشرين من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل ثلاثية بورنموث الانجليزي تشارلي دانيلز من تسديدة قوية بعدما تلاعب ببيليرين لاعب ارسنال في الدقيقة (16)، والانجليزي كاليوم ويلسون من ضربة جزاء في الدقيقة (21)، والاسكتلندي ريان فرازير من تسديدة قوية في لادقيقة (58).

في المقابل سجل ثلاثية المدفعجية، التشيلي اليكسيس سانشيز برأسية قوية من عرضية الفرنسي اوليفيه جيرو في الدقيقة (70)، وهو الهدف الثالث عشر للمهاجم التشيلي هذا الموسم، قبل ان يضيف البديل الاسباني لوكاس بيريز مارتينيز الهدف الثاني من تسديدة مباشرة رائعة في الدقيقة (75) بتمريرة من جيرو، واختتم جيرو ثلاثية الجانرز من رأسية في الوقت بدل الضائع (90+3).

ورفع ارسنال رصيده الى (41 نقطة) في المركز الرابع ، كما رفع بورنموث رصيده الى (25 نقطة) في المركز التاسع، وفشل في تحقيق اول فوز تاريخي على المدفعجية.

لعب الفرنسي أرسين فينجر بطريقة ( 4-2-3-1 ) ، وبتشكيلة تضم :  بيتر تشيك، هيكتور بيليرين ، شكودران موستافي ، لورا كوسيلني ، ناتشو مونريال، فرانسيس كوكولا، جرانيت تشاكا، آرون رامسي ، أليكسيس سانشيز ، أليكس أيوبي، أوليفيه جيرو

لعب إيدي هاو بنفس طريقة لعب منافسه (4-2-3-1)، وبتشكيلة تضم:  أرتور بوروك ، سيمون فرانسيس ، ستيف كوك ، ناثان آكي ، شارلي دانيالز، هاري آرتر ، دان جوسلينج، جونيور ستانيسلاس، جوشوا كينج، ريان فريزر، كالوم ويلسون.

جاءت بداية اللقاء قوية وكانت أول فرصة للضيوف عبر عرضية بيليرين التي ابعدها دفاع أصحاب الارض (3)، ورد ويلسون بتسديدة قوية لبورنموث مرت بجوار القائم (5)، قبل ان يسدد جونيور ستانيسلاس كرة قوية تصدى لها بيتر تشيك، حارس مرمى ارسنال، في الدقيقة (9)،واصل بورنموث ضغطه على ارسنال وابعد موستافي ببراعة الكرة قبل الوصول الى ويلسون قبل ان يبعد تشيك عرضية اخرى قبل الوصول الى ويلسون ايضا (12).

ترجم أصحاب الأرض خطورتهم بهدف التقدم عن طريق تمريرة ستانيسلاس الرائعة الى زميله دانيلز الذي راوغ بيليرين قبل ان يسددها قوية في شباك مرمى تشيك ، حارس ارسنال، في الدقيقة (16).

نجح ريان فريزر في الحصول على ضربة جزاء بعدما انطلق بالكرة قبل ان يعرقله تشاكا لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء ترجمها كاليوم ويلسون الى هدف ثاني لبورنموث في شباك ارسنال في الدقيقة (21).

وفي الدقيقة (28) تعرض كوكولين للاصابة ليضطر فينجر لاخراجه واشراك تشامبرلين بدلا منه ، قبل ان يتصدى البولندي أرتور بوروك، حارس مرمى بورنموث، لتسديدة من رامزي في الدقيقة (29) وبعدها ابعد موستافي الخطورة بعدما تلاعب ويلسون ببتر تشيك وكاد ان يضيف الهدف الثالث لولا ابعاد موستافي للكرة (34).
وسدد ايوبي كرة قوية مرت بجوار القائم بينما تصدى بوروك لرأسية من جيرو ، بينما أهدر ستانيسلاس فرصتين متتاليتين في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم بورنموث على ارسنال بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني بحث ارسنال عن هدف تقليص الفارق عبر جيرو الذي اهدر فرصة في الدقيقة (50)، ورد الايرلندي هاري أرتير بفرصة لاصحاب الارض مرت بجوار لاقائم (56).

وتمكن الاسكتلندي ريان فرازير من اضافة الهدف الثالث لبورنموث بعدما استغل خطأ دفاعي من بيرلين في ابعاد كرة دانيلز ويستخلص فرازير الكرة ويسدده في شباك تشيك في الدقيقة (58).

وفي الدقيقة (70) تمكن سانشيز من تسجيل هدف ارسنال الاول من رأسية بعد عرضية جيرو قبل أن يضيف البديل لوكاس بيريز مارتينيز الهدف الثاني من تسديدة مباشرة بعد عرضية من جيرو في الدقيقة (75).

وتعرض الانجليزي سيمون فرانسيس للطرد بسبب الخشونة في التدخل مع رامزي في الدقيقة (83) مما منح المدفعجية فرصة لادراك التعادل في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من تشاكا استقبلها جيرو برأسية هزت شباك بورنموث وانقذت ارسنال من الخسارة لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل (3-3).