تمكن أهلي جدة من التغلب على ضيفه الشباب بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم، الجمعة، على استاد الملك عبدالله “الجوهرة” ضمن مباريات الجولة الـ16 من دوري جميل السعودي لكرة القدم.

سجل أهداف الأهلي عمر السومة هدفين في الدقيقتين 23 و47، وعبدالفتاح عسيري في الدقيقة 85، فيما سجل هدف الشباب الوحيد، محمد بن يطو عند الدقيقة 18.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة، ليتساوى مع المتصدر، الهلال، الذي يحل ضيفا على الاتفاق، مساء غدٍ، السبت، في ختام مباريات الجولة.

أما الشباب فتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس.

ورغم الفوز، إلا أن أهلي جدة خسر جهود نجمه السومة في مباراة الديربي أمام اتحاد جدة المقرر لها في الجولة الـ17، يوم الجمعة المقبل، بسبب الإيقاف، بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثالثة له في المسابقة.

ضغط الأهلي من بداية اللقاء بغية تسجيل هدف مبكر يريح لاعبيه من الضغط الجماهيري الكبير، ولكن جاءت الرياح عكسية حيث نجح الشباب في تسجيل أول أهداف المباراة بواسطة المتخصص الجديد في الشباك الأهلاوية الجزائري بن يطو، الذي حول كرة عرضية برأسه على يمين الحارس.

وجاء مفعول هدف الشباب عكسي حيث استطاع لاعبو الأهلي فك الضغط عنهم، وقدموا مباراة كبيرة سجلوا من خلالها ثلاثة أهداف، اثنان منهما برأس وقدم السومة، حيث حول كرة عرضية برأسه لداخل الشباك الشبابية كهدف تعادل بعد خمس دقائق من هدف الشباب، ليضيف بعد ذلك الهدف الثاني من تسديدة من خطأ من خارج منطقة الجزاء مع بداية الشوط الثاني.

وعند الدقيقة 85 سجل عسيري هدف الاطمئنان من انفراد، حيث وضع كرة على يسار الحارس الشاب منصور جوهر.