الرئيسية » أخبار الرياضة » برشلونة يفلت من خسارة محققة أمام ريال بيتيس الدوري الأسباني
موعد مباراة برشلونة وريال بيتيس - الدوري الأسباني

برشلونة يفلت من خسارة محققة أمام ريال بيتيس الدوري الأسباني

أفلت برشلونة من خسارة محققة، وانتزع نقطة من أنياب ريال بيتيس بالتعادل بهدف لكل منهما في مباراة أقيمت ظهر اليوم الأحد بملعب “بينيتو فيامارين” ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني.

تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ألكسندر أليجريا في الدقيقة 75، وأدرك لويس سواريز التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليتعثر البارسا في سعيه للوصول إلى الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، متساويًا مع إشبيلية وخلف ريال مدريد المتصدر ب43 نقطة، ومنحهما الفرصة لتوسيع الفارق، بينما بقى ريال بيتيس في المركز 13 برصيد 23 نقطة,

قدم برشلونة أداءً باهتًا في الشوط الأول، حيث غاب الانسجام نسبيًا بين لاعبيه، ووجد صعوبة كبيرة في الخروج بالكرة من منتصف ملعبه، نتيجة التعديلات العديدة التي أجراها مدربه على التشكيلة الأساسية بوجود بيكيه وماثيو وفيدال ولوكاس ديني في خط الدفاع مع ثلاثي الوسط أردا توران ودينيس سواريز وراكيتيش خلف ثلاثي الهجومي ميسي وسواريز ونيمار.
أما ريال بيتيس، كان الأفضل، حيث اعتمد مدربه على خطة 5-3-2، ونجح في إبطال مفعول نجوم المنافس، كما أربك دفاع البارسا كثيرًا بالضغط العالي، وكاد أن يسجل روبن كاسترو هدفًا بعد مرور 11 دقيقة، ولكنه فشل في استغلال خطأ فادح من مدافعي برشلونة في إخراج الكرة، مسددًا الكرة في جسد الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

الجناح الأيسر دانييل سيبايوس هدد المرمى أيضًا بأكثر من تسديدة، تعامل معها تير شتيجن بنجاح كبير، كما سدد الظهير الأيسر روزا دورميسي فوق العارضة، واخترق روبن كاسترو الجبهة اليمنى للبارسا أكثر من مرة، أخطرها بتسديدة في الشباك من الخارج.

دخل البارسا أجواء اللقاء متأخرًا بعد بداية عشوائية وبطيئة للغاية، ولم يهدد المرمى سوى بركلة حرة سددها نيمار فوق العارضة، قبل أن يفرط النجم البرازيلي في هدية ثمينة من ليونيل ميسي، لينفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس أنطونيو أدان في الدقيقة 37.

في الشوط الثاني، كاد برشلونة يقتل حماس أصحاب الأرض، بتمريرة ذهبية لميسي لزميله أليكس فيدال، إلا أن أهدر انفرادًا بالمرمى، مسددًا الكرة بجوار القائم الأيمن .. بعدها استعاد ريال بيتيس نشاطه بتسديدة جديدة لسيبايوس أمسكها تير شتيجن، الذي ارتكب خطأ فادحًا كاد يكلف فريقه هدفًا، إلا أن ألكسندر أليجريا سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

تحرك إنريكي لتنشيط خط الوسط الذي عانى كثيرًا وفشل في بناء أي هجمة أو التصدي لنشاط الفريق الأندلسي، حيث أشرك أندري جوميز مكان دينيس سواريز، ثم جوردي ألبا وسيرجي روبرتو مكان لوكاس ديني وأردا توران، إلا أن الرياح سارت عكس ما تشتهي السفن، حيث اقترب بيتيس أكثر من المرمى بتسديدة سيبايوس في العارضة، ثم محاولة أخرى لروبن كاسترو في القائم الأيمن.

آخر ربع ساعة شهدت إثارة كبيرة، أليكس أليجريا سجل هدف التقدم لريال بيتيس، مستغلا وقوع الكرة من تير شتيجن في ركلة ركنية، بعدها انتفض برشلونة بكل قوة، حيث سدد جوردي ألبا كرة أخرجها مدافع بيتيس من على خط المرمى، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عبور الكرة خط المرمى، وبعدها بدقيقة أنقذ المدافع الجزائري عيسى مندي شباك بيتيس من هدف مؤكد، بإخراج الكرة من على خط المرمى.

ووسط هجومي كتالوني كاسح، انطلق روبن كاسترو بهجمة مرتدة، وانفرد من منتصف الملعب، ولكنه أضاع الكرة مسددًا برعونة في جسد مارك أندريه تير شتيجن، بعدها واصل البارسا هجومه المكثف بتسديدة قوية لنيمار أمسكها أنطونيو أدان، بعدها استغل ليونيل ميسي ثغرة في دفاع المنافس، ليمرر كرة ذهبية إلى لويس سواريز مسجلاً التعادل في وقت قاتل، بعدها لم يستغل الفريق الكتالوني 3 دقائق وقت بدل ضائع، لإحراز هدف الفوز، ليفرط في نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة.

 

المصدر: kooora.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*