الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص مباراة ارسنال وواتفورد 2-1 أرسنال يسقط في الإمارات أمام واتفورد بهدفين لهدف
مباراة ارسنال وواتفرد - الدوري الانجليزي

ملخص مباراة ارسنال وواتفورد 2-1 أرسنال يسقط في الإمارات أمام واتفورد بهدفين لهدف

تلقى أرسنال خسارة مباغتة أمام مضيفه واتفورد على ملعب الإمارات بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز ثنائية واتفورد يونس كابول وتروي دييني في الدقيقتين العاشرة و13، بينما سجل هدف أرسنال أليكس أيوبي في الدقيقة 58.

وبتلك الخسارة يحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بينما قفز واتفورد للمركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة.

وجاءت البداية مباغتة ومفاجئة من جانب الضيوف، بتسجيل يونس كابول الهدف الأول من ركلة رحلة مباشرة اصطدمت برامسي وسكنت شباك أرسنال.

وبهذا الهدف باتت شباك أرسنال أكثر من قام كابول بزيارتها خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي، برصيد ثلاثة أهداف في 15 مباراة.

كما شهدت المباراة بهذا الهدف، تقدم واتفورد لأول مرة على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال تاريخ مواجهاتهم سويا.

وعقب مرور ثلاث دقائق فقط على الهدف الأول، يعزز دييني تقدم واتفورد بهدف ثان من متابعته لتسديدة كابوي التي ارتدت من جسد حارس المرمى بيتر تشيك.

وتتواصل متاعب أرسنال في المباراة، بتعرض أرون رامسي لإصابة اضطرته للخروج، ليحل بدلا منه أوليكس تشامبرلين في الدقيقة 20.

وأظهر الهدفين معاناة أرسنال الدفاعية المستمرة، حيث لم يحافظ الفريق اللندني على نظافة شباكه سوى أربع مرات فقط خلال أخر 20 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

ويتألق بيتر تشيك منقذا شباك مرماه من الاهتزاز للمرة الثالثة بتصديه لرأسية سيباستيان برودل، قبل أن يتدخل أوليفييه جيرو ليمنع ميجيل برايتوس من متابعة الكرة داخل الشباك.

وظهرت معاناة أرسنال أمام واتفورد واضحة، حتى أن الهجمة الخطيرة الوحيدة في الشوط الأول جاءت عن طريق أليكسيس سانشيز في الدقيقة 40، حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت خارج المرمى.

ويبدأ الشوط الثاني باعتماد أرسين فينجر الذي يقود المباراة من المدرجات على ثيو والكوت بدلا من جيرو، ليهدد الإنجليزي الدولي مرمى الضيوف بكرتين متتاليتين.

ويضغط لاعبو أرسنال سعيا لتقليص الفارق في أسرع وقت، قبل أن يتحقق لهم مرادهم عن طريق أليكس أيوبي، الذي استقبل عرضية سانشيز بتسديدة مباشرة داخل شباك واتفورد.

وبهذا الهدف في شباك واتفورد، سجل المهاجم النيجيري الهدف رقم 50 له مع أرسنال.

ويستمر الضغط من جانب لاعبي أرسنال رغبة في إدراك التعادل، ولكن حال التنظيم الدفاعي لواتفورد دون ذلك في أكثر من مناسبة.

وأظهرت الإحصائيات تفوق أرسنال في الاستحواذ الذي وصل في بعض الأحيان إلى 75% مقابل 25%، ولكن جاءت نسبة التسديدات على المرمى متقاربة بين الفريقين.

وحاول ناتشو صنع الفارق إلا أن تسديدته ذهبت خارج المرمى، قبل أن يطلق لوكاس بيريز تسديدة قوية لم تجد طريقها نحو شباك المنافس أيضا.


المصدر: kooora.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*