سحق الأهلي، جاره الاتحاد في “ديربي جدة”، وتفوق عليه (4-1) في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الجمعة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، ضمن المرحلة الـ17 من دوري جميل السعودي.

تقدم الاتحاد أولاً عن طريق عدنان فلاتة، في الدقيقة الثانية، قبل أن يعادل إيوانيس فيتفازيديس، النتيجة للأهلي في الدقيقة (41).

وتقدم الأهلي مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة (48) عن طريق طريق مهند عسيري، ثم أضاف عبد الفتاح العسيري، الهدف ثالث في الدقيقة (62)، قبل أن يختم سعيد المولد، بهدف رابع للأهلي في الدقيقة (87).

بهذه النتيجة، يعزز الأهلي موقعه في المركز الثاني بـ 40 نقطة، خلف الهلال المتصدر، بنقطة واحدة، فيما بقي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.

وشهدت المباراة فرصا غزيرة من كلا الطرفين، وبدا الفريقان متأثرين بغياب أهم أسلحتهما الهجومية المتمثلة في عمر السومة (الأهلي) ومحمود كهربا (الاتحاد).

بدأت المباراة بقوة من قبل الاتحاد الذي باغت خصمه بكرة خطيرة من فيلانويفا أخرجها الحارس ياسر المسيسيلم إلى ركنية، قبل أن يفتتح الاتحاد التسجيل بالدقيقة الثانية عن طريق رأسية من عدنان فلاتة اثر ركلة ركنية، ثم سدد لاعب الاتحاد ربيع سفياني كرة سيطر عليها المسيليم بسهولة.

أول كرة خطيرة للأهلي في الماراة جاءت في الدقيقة 11 عن طريق إيوانيس فيتفازيديس لكنها علت العارضة، ورد الاتحاد عن طريق تسديدة جديد لفيلانويفا مرت بجانب القائم الأيسر، وحاول التونسي أحمد العكايشي مضاعفة تقدم الفريق الأصفر والأسود لكنه فضل التسديد في الزاوية الضيقة، وكاد عدنان فلاتة يسجل هدفه الثاني في المباراة من ركلة ركنية جديدة لولا تدخل المدافع سعيد المولد.

تواصل الأداء المبهر من قبل الاتحاد في الشوط الثاني، ووجه فيلانويفا تسديد ساقطة أبعدها المسيليم ببراعة إلى ركنية، وصلت على اثرها الكرة إلى فلاته لكن المولد أبعدها من خط المرمى قبل أن تصطدم بالعارضة في الدقيقة 34، قبل أن يتحسن أداء الأهلي ويتمكن من إحراز هدف التعادل عن طريق فيتفازيديس الذي قابل تمريرة عبد الفتاح العسيري بمهارة في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن الأهلي من قلب الطاولة على الاتحاد بهدف التقدم في الدقيقة 48، بعدما أطلق فيتفازيديس تسديدة قوية ارتدت من الحارس علي العامري إلى مهند عسيري الذي وضعها في المرمى، واستمر الأهلي في ضغطه على مرمى الاتحاد، واخترق سلمان المؤشر بمهارة قبل أن يرسل كرة إلى مهند الذي أطاح بها فوق المرمى، وجاء الرد من الاتحاد عبر فهد المولد الذي مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر.

وارتكب حارس الاتحاد العامري خطأ فادحا ليخطف مهند الكرة ويسددها في العارضة، قبل أن يتمكن عبد الفتاح العسيري من تسجيل ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 62 بعدما استلم تمريرة ذكية من المؤشر وراوغ رقيبه بمهارة قبل أن يسدد بعنف في الشباك من مسافة قريبة.

وأحكم الأهلي دفاعه في النصف الأخير من الشوط الثاني، وأجرى تبديلا دفاعيا بإخراج فيتفازيديس وإشراك علي عواجي الذي تعرض لإصابة خطيرة بعد دقيقة من نزوله، فاشترك مكانه مصطفى بصاص، ثم لحق مهند عسيري بمصابي الأهلي ودخل مكانه حسين المقهوي الذي صنع الهدف الرابع في الدقيقة 87 عندما مرر كرة بينية إلى سعيد المولد الذي سددها في المرة الأولى لترتد من الحارس العامري قبل أن يكملها في المرة الثانية بالمرمى.