الرئيسية » العالم العربي

العالم العربي

ثلوج جبل جيس قمة متجمدة في رأس الخيمة بالامارات العربية المتحدة

رصد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات ازدياد تساقط الثلوج على جبل جيس في رأس الخيمة، حيث تشهد الإمارات دم استقرار في الأحوال الجوية، وتنشط الرياح المصحوبة بالأتربة والرمال.

أكمل القراءة »

حقيقة وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان

حقيقة وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان.

أكمل القراءة »

في 2017 تنبؤات بأزاحة محمد بن سلمان وتحول الحرب التي تشنها السعودية على اليمن الى (فيتنام) جديدة

في 2017 تنبؤات بأزاحة محمد بن سلمان وتحول الحرب التي تشنها السعودية على اليمن الى (فيتنام) جديدة.

أكمل القراءة »

بعد ان اصبح حديث الشارع اليمني بسبب تأخر صرف الرواتب الموت يُغيب نجم الكوميديا أحمد راتب

بعد تأخر تسليم الرواتب للموظفين في اليمن لفترة خمسة اشهر واكثر اصبح افنان المصري احمد راتب حديث الشارع في اليمن حيث تداول الناشطون في مواقع التواصل الأجتماعي العديد من النكات التي كانت تتحدث حول ان الشعب المصري لدية احمد راتب بينما الشعب اليمني يبحث عن الراتب الى ان الموت غيب عن الشعب المصري الفنان القدير احمد راتب حيث أعلن في القاهرة عن وفاة الفنان أحمد راتب في أحد مستشفيات المدينة عن عمر ناهز 67 عاما.   وقال نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي، لـ شبكة ماكس نيوز، إن النقابة تنعى “الفنان الكبير، الذي لم يكن ممثلا فحسب بل كان شخصية فنية كبيرة.” ...

أكمل القراءة »

العالم الفلكي عبد الرحمن بن عمر الصوفي الذي احتفلت قوقل بذكرى مولدة قبل 1113 عام

محرك البحث الشهير قوقل يحتفل بذكرى ميلات العالم الفلكي المسلم عبد الرحمن بن عمر الصوفي الذي ولد قبلل 1113 عام، حيث ولد العالم الصوفي قرب مدينة طهران الايرانية في تاريخ 7/12/903 ميلادية وقد اشتهر الصوفي في عدة مجالات علمية أهمها علم الفلك ورصد النجوم. وقد شد الصوفي انتباه المتابعين والمهتمين بكتابة الشهير الكواكب الثابتة وكتاب العمل بالاسطرلاب ويعتبر هاذين الكتابين اكثر الكتب المرجعية المتداولة في جميع انحاء العالم فيما يخص علم الفلك والنجوم. وانتقل الصوفي للعراق في بغداد، واتخذها مركزًا لعلومه، وتوفي في 25 مايو 986 م.

أكمل القراءة »

وحدات من الجيش السوري تسيطر بشكل كامل على حيي الحيدرية والصاخور بمدينة حلب

تمكنت وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة، الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، من السيطرة بشكل كامل على حيي الحيدرية والصاخور بمدينة حلب.

أكمل القراءة »