التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم من الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت ولكافة متابعينا الكرام عبر شبكة ” ماكس نيوز” تسعى الحكومة في الكويت أن تساعد المواطنين بها لكي لا يتكبدوا العديد من الآلام وإضاعة الوقت وبذل الكثير دون فائدة، لذلك فلا بد من توفير موقع إلكتروني يسهل على المواطنين الكثير، وهذا ما قامت الحكومة في دولة الكويت عمله مع المواطنين في البلاد.

هناك عدد من الباحثين لديهم الرغبة في التعرف على الطريقة التي من خلالها يحصلوا على البطاقة المدنية ويتعرفوا عليها، وهذا يتم بالطبع عن طريق الموقع الرسمي لبوابة الكويت الإلكترونية، وفي هذا المقال سوف نقدم لك عزيزي القارئ التفاصيل التي تساعدك بكل سهولة في أن تتعرف على البطاقة المدنية لك.

أولًا – ادخل إلى موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لـ دولة الكويت

https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/eServices/PACI/CivilIDStatus.aspx

كل ما عليك فقط هو أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي لدولة الكويت، وتقوم بالدخول من خلال هذا الرابط وهو البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، فور الدخول على هذا الرابط ستجد أمامك بالضبط كلمة الاستعلام عن البطاقة المدنية، فتقوم بكتابة الرقم المدني وتتبع الخطوات.

يمكنك أيضًا إن لم تكن قادر على التواصل من خلال شبكة الإنترنت، أن تتواصل بطريقة أخرى وفرتها دولة الكويت إلى المواطنين في الكويت، وهذه الطريقة هي الاستعلام عن طريق الرقم الساخن الخاص بها، وهو 1889988، فقط عن طريق هذا الرقم الصوتي، يمكنك الحصول على البطاقة المدنية بكل سهولة.

لعلك من الكثيرين الذين يتساءلوا، وما هي فائدة البطاقة المدنية إذًا؟ في الحقيقة هناك العديد من الفوائد، فهذه البطاقة تحتوي على العديد من البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن الكويتي، وتقدم له العديد من الخدمات التي يحتاج إليها، وهي تقوم بإثبات هوية المواطن بكل سهولة، وهذا أمر هام بالنسبة للمواطن عند تحركاته في كل شيء يقوم به في يومه، ويمكنك التواصل مع الهيئة المدنية إذا لاحظت وجود أي خطأ في البطاقة المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *