التخطي إلى المحتوى

بات الجميع يبحث عن تاريخ الإقامة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تفادي الغرامات التي وقعتها المملكة العربية السعودية على المتخلفين عن دفع أو تجديد مدة الإقامة في البلاد، ولهذا فنحن نتابع معكم هنا كافة التفاصيل التي تساعدكم في التعرف على صلاحية الإقامة.

قامت الحكومة في المملكة بوضع طريقة سهلة على المقيمين في البلاد لكي يتعرفوا على صلاحية الإقامة الخاصة بهم، فلقد وصل عدد الوافدين على المملكة حتى الآن ما يقارب إلى 12 مليون وافد ، وهذا ما جعل المملكة تسعى إلى توفير سبل الراحة إلى هذا العدد، وجعل المشكلات الروتينية قليلة، وهذا بالطبع يساعد على توفير الوقت والجهد.

جدير بالذكر أن أكثر عمالة في المملكة هي العمالة المصرية، فتحتل العمالة المصرية النسبة الأكبر عن باقي الدول المتواجدة في الوطن العربي، ولهذا فالجميع يسعى بشتى الطرق خاصة العمالة المصرية للتعرف على صلاحية الإقامة.

يمكنك التعرف على الصلاحية الخاصة بك، بكل سهولة ودون عناء فقط عن طريق رقم الهوية الخاص بك، بالإضافة إلى رقم الإقامة، كل ما عليك هو الدخول على الموقع الرسمي المخصص للتعرف على صلاحية الإقامة، ويكون ذلك من خلال الدخول على هذا الرابط وهو منصة أبشر الإلكترونية.

قم بالدخول على الرابط السابق، واختر من هذا الرابط الأيقونة المكتوب عليها الجوازات، وقم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك، وعنها سوف تظهر لك صلاحية الإقامة وموعد تجديدها على الفور، وهذا سوف لا يأخذ منك أقل من 5 دقائق.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد 1441

يمكن لكافة المستعلمين عن صلاحية الاقامة الوصول الي منصة ابشر الالكترونية وذلك من أجل البدء في إجراءات الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال الرابط التالي  أبشر الجديد.

فالغرامة المالية تتراوح من بين 500 إلى 1000 ريال سعودي على حسب المرات التي لم يتم فيها تجديد الإقامة، ولكن في حالة التخلف للمرة الثالثة فإن هذا يعني أن العقوبة هي الترحيل من البلاد إلى الأبد، لهذا فيجب عليك الآن الدخول على الموقع والاستعلام عن الصلاحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *