التخطي إلى المحتوى

الروني يدشن حملة نظافة وتوعية بمديرية معين بأمانة العاصمة .

ماكس نيوز : خاص

دشن مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة فضل صالح الروني ومدير عام مشروع النظافة ابراهيم الصرابي ومدير عام مديرية معين عبدالملك الرضي، ومدير عام مكتب الزراعة إبراهيم شرف الدين, اليوم حملة نظافة وتوعية بمنطقة وشارع الدائري الغربي بمعين ينفذها صندوق ومشروع النظافة بالتعاون مع مركز التوعية ومنطقة النظافة بمعين.

تستهدف الحملة التي تستمر أسبوع إلى رفع المخلفات المتكدسة من الشوارع والحارات وكذا توعية المواطنين وأصحاب المحلات التجارية بأهمية الالتزام بالمواعيد الجديدة للجمع المباشر وإخراج المخلفات اثناء مرور سيارات النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والجزر الوسطية، وكذا توزيع اشعارات ولافتات تعليمات مواعيد النظافة بكل حارة.

وشارك في الحملة مدراء عموم الصندوق الروني والمشروع الصرابي ومديرية معين الرضي, ومعهم مدير منطقة النظافة بمعين محمد القوباني, ومدير عام الأعلام عبدالله الفائق واعضاء المجالس المحلية والعقال وجمع من المواطنين والعاملين, في أعمال النظافة بحارة مدرسة أسماء بحي الدائري بمعين.

وفي التدشين أوضح مدير عام الصندوق الروني، أن حملة النظافة والتوعية ستشمل جميع الشوارع الرئيسية وحارات وأحياء مديريات أمانة العاصمة بهدف تحسين أعمال النظافة والحفاظ عليها، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية التعاون مع العاملين في الحفاظ على النظافة.

ودعا الروني، جميع المواطنين وعقال الحارات وخطباء المساجد إلى ضرورة التعاون مع العاملين وتفعيل المشاركات المجتمعية الايجابية في الحملة بما يكفل تعزيز ارشادات وتعليمات النظافة وجهود الحفاظ عليها باعتبارها مسؤولية الجميع..مشيراً أن الحملة تأتي بناء على توجيهات أمين العاصمة حمود عباد، بهدف تثبيت مواعيد الجمع المباشر في كل حارة وضبط برنامج أوقات مرور معدات النظافة.

من جانبه بين مدير عام مشروع النظافة بالأمانة الصرابي، أنه تم تدشين حملة النظافة والتوعية في منطقة الجراف الغربي بمديرية الثورة ومنطقة شيراتون بمديرية شعوب والحملة مستمرة في حارات مديريتي الصافية والسبعين بأمانة العاصمة حيث ستشمل مختلف شوارع وأحياء الأمانة مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الجميع وتوحيدها في سبيل تحسين خدمات النظافة بالأمانة.

وأكد الصرابي، على استمرار أعمال وبرامج النظافة والتوعية البيئية في حارات الدائري الغربي بمديرية معين حتى رفع كافة المخلفات المتكدسة وضبط مواعيد الجمع المباشر للمخلفات والتزام المواطنين بإخراج مخلفاتهم في أوقات مرور سيارات النظافة بما يسهم الحفاظ على النظافة.

فيما أوضح مدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة شرف الحمزي، أن فرق مركز التوعية الميدانية نفذت نحو 120 جلسة توعوية استهدفت أكثر من 3 ألف و60 منزل و 450 محل تجاري بما يعادل 200 ألف مواطن في مديريات الثورة وشعوب والصافية والسبعين، إلى جانب توزيع 3 ألف أشعار خاص بالنظافة وتعليق نحو ثمان لافتات كبيرة و500 لافته حجم صغير خاصة بمواعيد الجمع المباشر.

وأشار مدير مركز التوعية الحمزي، أن فرق التوعية الميدانية نفذت حملات توعية بالنظافة في اماكن التجمعات العامة ومواقف السيارات بميدان السبعين ومحيط حديقة السبعين والأماكن الخضراء جوار شلال الصخرة بالسبعين وكذلك التجمعات عند محطات تعبئة البترول.. مؤكداً على ضرورة تعاون المواطنين وعقال الحارات مع جهود العاملين وفرق التوعية للحفاظ على النظافة كونها مسئولية الجميع.

يذكر أن حملات النظافة والتوعية المكثفة التي ينفذها صندوق ومشروع النظافة والتحسين بأمانة العاصمة ومركز التوعية البيئية ومناطق النظافة والمخالفات بالمديريات تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمين العاصمة حمود عباد في اجتماعه مع مدراء صندوق ومشروع النظافة والمناطق بالمديريات، والذي اقر تنفيذ برنامج وآلية محدده وثابتة لمواعيد الجمع المباشر للمخلفات وأوقات مرور سيارات النظافة بكل حارة وشوارع بأمانة العاصمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *