التخطي إلى المحتوى
Loading...
أعراض الحمل في الشهر الأول وأبرز العلامات التي سوف تؤكد أنك حامل
أعراض الحمل في الشهر الأول

أعراض الحمل في الشهر الأول ،إن أعراض الحمل هي تلك الأعراض التي تحدث لدى المرأة حتى تخبرها أنها أصبحت حامل، كما أن تلك الأعراض تختلف من سيدة إلى الأخرى.

وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض من الأعراض المتشابهة والمنتشرة بين جميع النساء، وقد تظهر تلك الأعراض في الاغلب بعد قدوم ميعاد الدورة الشهرية.

أعراض الحمل في الشهر الأول:-

وسوف نعرض أمامكم اليوم بعض من الأعراض العامة التي تظهر بشكل عام بين أغلب النساء.

الأعراض العامة:

هناك بعض من الأعراض التي تظهر على العديد من السيدات والتي تكون شائعة مثل حدوث نزيف بسيط ويمكن أن يكون غير ملحوظ، ويسمى بنزيف بداية الحمل.

وهناك من يطلق عليه نزيف الانغراس، ويصاحبه نزول كمية بسيطة من الدم. ومن الأعراض الأكثر شهرة ايضا هو غياب الدورة الشهرية، فيكون من المتوقع أن المرأة حامل.

ظهور العديد من العلامات التي تتمثل في التعب والإعياء والقيء والإرهاق وغيرها من العلامات التي تحدث نتيجة ارتفاع مستوى البروجيسترون في الدم.

الأمر الذي يجعل لديها شعورًا دائمًا بالرغبة في النعاس، ومن المتوقع ان تخف تلك الأعراض يوما بعد الأخرى.

أعراض أخرى تؤكد الحمل:

كما أن منطقة الثدي في تلك الفترة تكون حساسة إلى درجة كبيرة، وتكون دائما مصاحبها إحساس بالألم، بالإضافة إلى الغثيان الصباحي، وهو الذي يزداد شدة عند الصباح، وعلى الرغم من ذلك فيتكرر طوال اليوم ولكن لا يكون بنفس الدرجة والمرحلة.

كما تصاحب المرأة في تلك الفترة العديد من التقلبات المزاجية التي يكون نتيجتها حالة من البكاء الهستيري يتبعه حالة من الضحك والفرحة.

بالإضافة إلى أن تلك الفترة يكون بهل حالة كبرية من وجع العظام، بالإضافة إلى أن المناعة تصبح ضعيفة ويمكن إصابة المرأة بالعديد من الأمراض.
كما تصبح المرأة لديها ذاكرة ضعيفة، وتشقق في الجلد، الأمر الذي ينتج عنه الانفعال بشكل مستمر، وفي بعض الأحيان لا تستطيع الحامل تحمل أي من الروائح الخاصة بالطعام.

ومنهم من لا يستطيع تحمل رائحة الزوج أو رائحة العطور، والأمر يختلف من الحامل إلى الأخرى، كما أن أعراض الحمل بولد تختلف تماما عن أعراض الحمل بالأنثى.

Loading...

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *