امبابي

نشرت سلسلة جول إنسايدر التابعة لموقع جول العالمي والمختصة بشأن ممتلكات نجوم كرة القدم خارج عالم الساحرة المستديرة والتي تعد تقريراً طويلاً من حين لآخر عن استثمارات نجوم كرة القدم والتي قرر نحوم كرة القدم التوجّه لها بعيداً عن الميدان من أجل الحفاظ على أموالهم والتي يسلط الضوء عليها التقرير، ونشر موقع جول مؤخراً تقريرا عن نجم نادي باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي اللاعب كليان امبابي والذي بيّن التقرير ليس مستقبله مع النادي الباريسي أو عشقه لريال مدريد بل عن اتجاهه للاستثمار في لعبة كرة السلّة حيث بيّن التقرير حب النجم كليان امبابي لهذه الرياضة وظهوره في العديد من المناسبات الخاصة بدوري NBA الأمريكي من أجل ضخ المزيد من الأموال في حساباته البنكية .

عشق امبابي لكرة السلة منذ طفولته.

كورة اون لاين بالنسبة لكليان امبابي فبطبيعة الحال تحتل رياضة كرة القدم المقام الأول بالنسبة له وتمتلك أهمية كبيرة لكليان ولكن رؤيته خلال السنين الماضية في بعض المناسبات المتعلّقة بكرة السلّة طرحت العديد من التساؤلات حوله.

حيث ظهر الأمر بوضوح في عام 2018 بعدما اتضحت بعض علاقاته مع بعض اللاعبين البارزين في دوري كرة السلة للمحترفين NBA وأبرزهم كان ليبرون جيمس الذي تشارك مع امبابي حملة سميت بـ ” أكثر من مجرّد رياضي ” في مختلف أنحاء العالم .

وقد حضر امبابي العديد من المناسبات المهمة والبارزة في لعبة كرة السلة كان اهمها نهائيات الدوري الأمريكي في 2019 ومباراة أخرى في باريس في عام 2020 والتي أقيمت بين شارلوت هورنتس وميلووكي باكس.

لكن الظهور الأبرز للنجم المتوّج بكأس العالم كان في الثالث والعشرين من يونيو الماضي عندما انضم إلى ملوك اللعبة في مركز باركليز لحضور الحفل الساحر لمسودة الدوري الأمريكي للمحترفين بصحبة 15 شاب وفتاة أخرين والمعروفة بـ NBA Drafts والذي قوم فيها أهم النجوم الصغار بتحقيق أحلامهم من اللعبة .

شركة امبابي الخاصة.

بالفعل قام نحم نادي باريس سان جيرمان كليان امبابي من تأسيس شركة خاصة له تحت اسم Zebra valley في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بولاية كاليفورنيا من أجل محاولة استكشاف المزيد من الأفق في مجالات الترفية والإبداع .

وتعتبر الشركة عبارة عن استوديو ترفيهي ينشيئ محتوى ملهماً عن بعض الأشخاص وبعض الأفكار الأخرى التي يمكنها التأثير في العالم في مختلف المجالات والجوانب.

ويتم ذالك من خلال النصوص المكتوبة وغير المكتوبة وبعض الرسوم المتحركة المختلفة والتي تسرد قصص مهمة لزيادة الوعي لدى الجمهور المستهدف والمستخدمين بشكل عام .

كما قالت الشركة أن الهدف الرئيسي من إنشاءها ليست فقط الاهتمام بالموسيقى والرياضة والفن والتكنولوجيا بل هدفها الرئيسي هو تذكير الناس بأهمية تواجدهم في هذا العالم المتغير والسريع ومتعدد الثقافات .

كما لم تكن شركة Zebra Valley هي الشركة الوحيدة لامبابي بل أسس شركة أخرى تسمى WME sports لتمثل اسمه وتساعده في إنشاء محتوى حي ونصي ورومات متحرّكة في إطار مشروعه الجديد الذي يهدف إليه .

الصفقة الأهم في تاريخه.

وبجانب تألقه في كرة القدم وفي ظل ما كان كل عشاق كرة القدم يتابعون بشغف هل ستتم صفقة انتقاله إلى ريال مدريد أم لا فإنه في يوم 24 يونيو كان مشغولاً هو بشيء آخر ربما يمثّل طريقه نحو المجد في اتجاه آخر .

وكان ذالك بعدما أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA  عن عقد شراكة لبضعة سنوات قادمة مع شركة امبابي Zebra valley من أجل إنشاء محتوى مختص باللعبة يهدف لنشرها بشكل كبير حول العالم .

تصريحات امبابي بشأن الصفقة.

وقد صرّح النجم كليان امبابي عقب اعلان تلك الصفقة حيث قال ” تمثّل الشراكة التي أنشأتها شركة Zebra Valley مع مجموعة NBA الأمريكية خطوة مهمة وقويّة في طريق حمع مشحّعي كرة السلة والقدم معاً حول محتوى متميز يهدف إلى سرد بعض القصص المهمة ” .

وتابع ” نتطلع بعد المشاركة مع الـ NBA لتشجيع دائرة الحوار بين المجتمعات العالمية بمختلف الثقافات لجعلها أكثر تقارباً وصلة للجميع ” .

ومن جانبه صرّح السيد جورج أيفازوجلو رئيس رابطة التفاعل مع المشجعين في الدوري الأمريكي للمحترفين عن هذه الصفقة فقال ” انضمام شركة النجم كليان امبابي إلى عائلتنا ما هو إلا تعبير واضح عن الجاذبية العالمية بين كرة السلة وكرة القدم ” .

ليس هذا هو الاستثمار الوحيد لامبابي.

بجانب امتلاكه لشركة Zebra valley و WME sports فإن اللاعب لديه بعض الأنشطة الأخرى التي يقوم بها والتي تعبّر عن خططه المستقبلية بجانب نجاحه الكبير في كرة القدم حيث أصبح اللاعب سفيراً بل ومستثمراً أيضاً في مصنة “ٍسوراري ” للألعاب الرياضية التخيلية.

وتمتلك هذه المنصة قاعدة جماهيرية لا بأس بها إذ تمتلك المنصة ما يزيج عن مليوني مستخدم حول العالم بالإضافة لعقدها شراكة مع الدوري الإسباني والألماني ودوري البيسبول الأمريكي للمحترفين .

كما نصت هذه الاتفاقية على المساهمة في بعض الدبلومات التعليمية للشباب من أجل تثقيفهم وذالك بجانب الاستثمار في الألعاب الرياضية التخيلية التي تعتمد على نظام البطاقات في أسلوب اللعب.

وينضم بجانب امبابي في هذه الاستثمارات العديد من الأسماء البارزة مثل جيرارد بيكيه، وريو فيرديناند نحم مانشستر يونايتد السابق ونجمة التنس العالمية سيرينا ويليامز.