باريس سان جيرمان ونانت

اكتسح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه نانت بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي شهدت مشاركة النجم المصري مصطفى محمد في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي والتي شهدت تألقاً كبيراً وتناغم كبير لإمبابي ورفقائه الذين اكتسحوا أصحاب الأرض واستطاعوا الرجوع إلى باريس بالنقاط الثلاثة في رحلة دفاعهم عن لقب الدوري الفرنسي للموسم الجديد .

أحداث المباراة.

افتاح نادي باريس سان جيرمان التسجيل عن طريق نجمه المتألق اللاعب كيليان امبابي الذي استطاع أن يمضي على الهدف الأول له ولباريس ففي المباراة بلفتة رائعة ومميزة من اللاعب في الدقيقة 18 من عمر اللقاء بعد تمريرة حاسمة من ليونيل ميسي استقبلها امبابي وركلها بقوة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ألبان لافون حارس مرمى نانت ليصعب امبابي المهمة على أصحاب الأرض بينما يسهلها على ميسي ورفقائه.

وحاول لاعبوا باريس سان جيرمان زيادة الفريق عن طريق تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس بهدف امبابي.

كما شهد الشوط الأول حالة طرد من جانب نادي نانت كانت من نصيب اللاعب فابييو لاعب خط الوسط في الدقيقة 24 ليكمل أصحاب الأرض المباراة ب10 لاعبين .

الشوط الثاني.

أما في الشوط الثاني فقد عاود امبابي زيارة شباك نانت مرة أخرى في الدقيقة 54 من المباراة بعد تمريرة أخرى من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أهدى امبابي فرصة إضافة الهدف الثاني والتي لم يرلفضها امبابي واستطاع تسجيل الهدف الثاني له ولباريس في اللقاء.

واختتم ثلاثية باريس اللاعب نونو مينديز في الدقيقة 68 بعدما استقبل كرة مرتدة من القائم كان قد سددها زميله بالفريق لكن لم يحالفه الحظ لترتد إلى مينديز الذي استطاع إسكانها الشباك وزيادة الفارق بين باريس ونانت .

وطوال الوقت المتبقّي من المباراة حاول لاعبوا نانت تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن محاولتهم باءت بالفشل ولم يحالفهم الحظ في المباراة من أجل هز شباك دوناروما لتنتهي المباراة بفوز باريس بثلاثية نظيفة .

مدرب باريس سان جيرمان يتحدّث عن الفوز ويوجه رسالة لنيمار.

وقد أدلى المدرب الجديد لنادي باريس سان جيرمان كريستوف جالتييه عدد من التصريحات الصحفية بعد المباراة وأكد فيها على مواصلة العمل والمحافظة على عناصر الفريق المميزة مثل نيمار الذي أجلسه على دكة الاحتياط في مباراة نانت .

حيث قال جالتييه ” لقد بعنا مباراة صعبة في هذا الجو الحار، وكان أمامنا فريق متطلب وصعب مثل نانت لكن ما سهّل المهمة علينا هو الهدف المبكّر الذي أحرزناه بالإضافة إلى البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب نانت جعلت تفوّقنا العددي يساندنا بقيّة اللقاء ” .

وقد سُئل المدرب عن جلوس نيمار على دكة البدلاء فقال ” إذا لم يقبل اللاعب قرار جلوسه على دكة البدلاء فإن هناك مخاكرة في ديناميكية عمل الفريق، لقد تحدّثت معه يوم الجمعة من أجل الاطمئنان عليه فقال أنه خرج بالفعل متعباً من مباراة تولوز الأخيرة بسبب تلقيه عدداً من الضربات جعله يتقبل القرار بشكل جيّد من أجل عجم المخاطرة به ” .

وعن استعداد باريس لملاقاة يوفنتوس الإيطالي في افتتاحية مباريات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد وهي المباراة الأولى في دوري المجموعات والتي ستقام على ملعب حديقة الأمراء فقال ” لقد أظهر اللاعبون رغبة قويّة للفوز بالمباريات القادمة، نحن نسجّل الأهداف ونعمل بشكل جيّد على النحو المطلوب وهذا هو الأهم ” .

واختتم حديثه بالقول ” إن دوري الأبطال كما يعلم الجميع مختلفاً عن أي دوري آخر، إنك بالفعل ستلعب في مستوى آخر غير المستوى الذي تلعبه في الدوري المحلّي وهذا شيء طبيعي لأنك تلعب مع الأندية على كافة الصعيد الأوروبي” .

وتابع ” لقد تابعت يوفنتوس عن كثب في مباراتهم الأخيرة ضد فيرونتينا وهم فريق جيّد ويمكنهم مجاراة هذه المنافسة الشرسة في دوري الأبطال كل ما علينا الأن هو العمل والاستعداد بشكل جيّد وتحمل الضغط وتسجيل الأهداف إذا أردنا الفوز ” .

موعد مباراة يوفنتوس وباريس سان جيرمان في دوري أبطال اوروبا.

ومن الجدير بالذكر أن نادي باريس سان جيرمان يستعد لملاقاة ضيفه يوفنتوس الإيطالي في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب حديقة الأمراء وستكون منافسة شرسية بين الفريقين اللذان يسعيان في الوقت الحالي لإرضاء جماهيريهما والمنافسة بالشكل المطلوب.

باريس يتصدر الدوري الفرنسي بهذا الفوز.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عزز نادي باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي برصيد 16 نقطة من 6 جولات خاضها في منافسات الدوري حتى الأن حيث حقق 5 انتصارات وتعادل وحيد ، بينما تجمّد رصيد نانت عند النقطة السادسة في المركز العاشر في سلّم الترتيب حيث ألحق سان جيرمان بنانت الخسارة الثانية له هذا الموسم حيث تعادل الفريق في 3 مناسبات وفاز في وحيدة وخسر في جولتين حتى الأن .