برشلونة وإشبيلية

تمكّن نادي برشلونة الإسباني من تحقيق انتصار عريض على مضيفه إشبيلية وفرد عضلاته على ملعب رامون سانشيز بيزاخون، حيث حقق تشافي هيرنانديز وأبنائه فوزاً مستحقّاً بثلاثية نظيفة في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني الممتاز في ليلة تألق جميع لاعبي برشلونة.

أحداث المباراة.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بكل قوّة وأخذوا الأمور منذ الدقائق الأولى على محمل الجدّية وحاولوا تسجيل الهدف الأول مبكراً إلا أن الدولي الألماني مارك أندري تيري شتيجن حارس مرمى نادي برشلونة تمكّن من حماية عرينه وصد هجمات إشبيلية.

وفي الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول والمباراة انفرد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالحارس المغربي ياسين بونو ووضع الكرة من فوقه إلا أن مدافع إشبيلة تمكّن من إبعادها من على خط المرمى إلا أنها وجدت رافينيا لاعب برشلونة الذي أسكنها الشباك ومضى على أول هدف له في مباراة رسميّة مع برشلونة في الدوري الإسباني وأول هدف لبرشلونة في اللقاء.

وجاءت قصة الهدف الثاني من خلال تمريرة ساحرة من اللاعب جوليس كوندي بإتجاه المتألق روبرت ليفاندوفسكي الذي استلم الكرة ببراعة وهو في انفراد تام أمام الحارس وسط غفلة من دفاع إشبيلية ليتمكن الدولي البولندي من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة والخامس له هذا الموسم في الدقيقة 36 ليتصدر بها قائمة هدّافي الدوري الإسباني .

وحاول اللاعبان عثمان ديمبلي وكوندي إضافة الهدف الثالث لبرشلونة قبل نهاية الشوط الأول من خلال ضربة رأسية للأول مرت بجوار القائم وتلاعب الثاني بدفاعات إشبيلية والإعتماد على نفسه إلا أنه وضع الكرة خارج المرمى هو الآخر لتضيع فرصة إحراز الثالث على برشلونة في الشوط الأول .

أحداث الشوط الثاني.

أما في الشوط الثاني فقد تمكّن لاعبو برشلونة من من توسيع الفارق من خلال إحراز الهدف الثالث لهم في المباراة عن طريق اللاعب إريك جارسيا في الدقيقة 50 من عمر اللقاء بعد عرضية من زميله كوندي الذي صنع هدفين في أول مباراة يلعبها مع فريق برشلونة .

تشافي يعلّق على الفوز الكبير على إشبيلية.

وأما عن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز فقد أعرب عن سعادته الغامرة بغوز فريقه على إشبيلية بثلاثية نظيفة وقد أدلى بالعديد من التصريحات التي نقلتها صحيفة الماركا الإسبانية.

حيث قال تشافي ” علينا أن نتحلّى بالتواضع أولاً، مبكراً جداً أن نقول بعض الأمور، لقد لعبنا مباراة عظيمة وقويّة على المستوى البدني ، وعلينا الأن أن نشعر بالرضا جداً تجاه أنفسنا ” .

وعن روبرت ليفاندوفسكي قال تشافي ” إن الأمر لا يتعلق أبداً بالهدف الذي سجّله اللاعب لكن الأمر يتعلّق بالطريقة والأسلوب كاملاً كيف استلم الكرة، وكيف تتناقل الكرة له من زملائه ، إنه يمتلك تحكّم رائع بالكرة واتخاذه للقرار الصحيح بشأنها إنه حقاً لاعب رائع “.

وتابع ” ليفاندوفسكي يساعدنا كثيراً، هو يمتلك خصالاً قيادية جيّدة داخل الملعب إنه يساعد الجميع وهو لاعب منتصر ومتواضع من الرائع جداً أن يكون معنا في الفريق “.

تشافي يتحدّث عن عثمان ديمبلي وجافي .

كما تطرق الحديث في المؤتمر الصحفي أيضاً عن اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي أشاد به تشافي هو الآخر حيث قال ” أنا أعلم جيّداً ما يجيده هذا اللاعب وماهو بارع فيه حقاً أحب طريقة لعبه، والطريقة التي يساعد بها زملاءه في الدفاع هناك العديد من اللاعبين الذين يصنعون الفارق معنا وبالطبع ديمبلي واحداً منهم ” .

كما أشاد تشافي بنجم خط الوسط جافي الذي حصل على جائزة رجل المباراة حيث قال ” إن هذا الأمر لا يفاجئني ( يقصد حصوله على جائزة رجل المباراة ) إنه لاعب يتدرب كل يوم ويعمل بكد والتزام ، جافي يمثّل قلباً لديه أرجل إنمه يمتلك شغف غير طبيعي للعب وقوته البدنيّة تمكنه من فعل ذالك ” .

رافينيا يعلّق على أول هدف رسمي له مع برشلونة.

كما عبّر اللاعب البرازيلي رافينيا هو الآخر عن سعادته العارمة إصر تسجيله للهدف الرسمي الأول له مع برشلونة حيث نقلت صحيفة المركا الإسبانية عنه قوله ” بالطبع كانت مباراة صعبة جداً أمام خصم عنيد، والأهم من ذالك هو التسجيل في المباريات الرسمية والفوزلقد كنت قلقاً بعض الشيء في البداية لكني في النهاية سجّلت وأتمنى أن أسجّل المزيد في المرات المقبلة ” .

واستطرد ” أنا لم أسجل الكثير من الأهداف برأسي لذالك أنا أهدي هذا الهدف لعائلتي ولزوجتي، برشلونة فريق دائماً ما يستحوذ على الكرة رغبتنا في الفوز تظهر دائماً لكوننا نريد أن نكون في القمة، مشوار الدوري الإسباني لازال طويلاً نحن سعداء بهذا الانتصار لكن لا يزال ينتظرنا الكثير من المباريات في الأيام القادمة وأنا أفهم تحمّس الجماهير لذالك”.

برشلونة يصل لوصافة الجدول.

ووصل نادي برشلونة بهذا الفوز إلى النقطة العاشرة في وصافة جدزل الترتيب خلف نادي ريال مدريد الذي يعتلي الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما فاز هو الآخر على ريال بتيس بهدفين لهدف برصيد 12 نقطة، بينما تجمّد رصيد إشبيليه من النقاط الذي يشهد تراجعاً كبيراً في مستواه عند نقطة وحيدة يحتل بها المركز الـ 17 في سلّم الترتيب بعدما خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة في الجولة الثانية أمام بلد الوليد لهدف لمثله.