رونالدو

يبدو أن المسلسل الذي دار بين رونالدو وفريقه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد انتهى بعدما انتهت فترة الميركاتو الصيفي وبعدما جدد المدرب الهولندي تين هاغ الثقة في رونالدو مرة أخرى لخوض منافسات الموسم الجاري مع مانشستر يونايتد والإستعداد للمضي قُدُماً نحو التتويج بالألقاب مع المجموعة .

رونالدو يريد الرحيل عن مانشستر يونايتد.

بدأ السجال بين رونالدو وإدارة مانشستر يونايتد منذ نهايات الموسم الماضي وطوال فترة الميركاتو الصيفي إذ أراد رونالدو الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد نظراً لأن الفريق الإنحليزي لم يحالفه الحظ للعب في بطولة كريستيانو رونالدو المفضّلة دوري أبطال أوروبا حيث أنهى اليونايتد الموسم في المركز السادس وهو مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي .

استمر السجال بين الإدارة واللاعب مستمراً إذ يرغب رونالدو الرحيل عن اليونايتد بينما ترغب الإدارة في الإبقاء عليه لقيادة المشروع التي تخطط له في الموسم القادم ووصل الأمر إلى حد التمرّد من جانب رونالدو الذي غاب عن العديد من الجلسات التدريبية التحضيرية للموسم الحالي وهو الأمر الذي أزعج إدارة اليونايتد .

العروض المقدّمة لرونالدو في الصيف.

وعلى الرغم من رفض إدارة اليونايتد رحيل اللاعب من جهة إلا أنه من الجانب الأخر لم يتقدم فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا بطلب رسمي وبعرض فعلي لضم رونالدو بسبب سن رونالدو المتقدم حيث يبلغ كريستيانو من العمر 37 عاماً ومن الجهة الأخرى يرغب اليونايتد في رفع سعر رونالدو والحصول على مبلغ مرتفع من أجل السماح له بالرحيل لذالك لم يتقدّم أي فريق بعرض رسمي سوى في الآونة الأخيرة تشيلسي ولم يتوصل الطرفان إلى حل وعرض من نادي الهلال السعودي الذي واجه الرفض تمامًا من وكلاء رونالدو .

العودة للتدريبات .

وبعدما ظهرت الأمور أن رونالدو غير مرغوب به في أي فريق يلعب في دوري الأبطال اضطر اللاعب للعودة لتدريبات اليونايتد مجدداً فاقداً الأمل في خروجه هذا الصيف ولتجنب الغرامات التي ستوقعها إدارة اليونايتد عليه في حال استمر غيابه عن التدريبات فترة طويلة ليعود النجم البرتغالي مرة أخرى ويستعد مع فريقه للموسم الجديد .

وصول المدرب تين هاغ .

ومع وصول المدير الفني الجديد الهولندي تين هاغ لقيادة الأمور الفنية لفريق اليونايتد أدلى المدرب في بدايات ظهوره العديد من التصريحات الإيجابية حول رونالدو وأنه يأمل أن يبقى اللاعب هذا الموسم أيضاً لبناء مشروع المدرب عليه ، وفي البداية ظهر التفاهم بين المدرب ورونالدو إلا أن الأمور ساءت بينهم بسبب عدم اعتماد تين هاغ على رونالدو بشكل أساسي وتعمّد بقاءه على الدكة لفترة طويلة من اللقاء وفي بعض الأحيان كمباراة ليفربول لم يشارك سوى أخر 5 دقائق وهو الأمر الذي لازال يغضب رونالدو .

تين هاغ يحسم أمر رونالدو من البقاء أو الرحيل .

وفي تصريحات صحفية نقلتها صحيفة الماركا الإسبانية قال تين هاغ ” الميركاتو بالنسبة لمانشستر يونايتد سينتهي على هذا النحو علينا ان نكون متيقظين في الفترة القادمة والفريق الذي سيلعب في سبتمبر هو نفسه الذي سيلعب في يناير ، أما بالنسبة لرونالدو ف اللاعب سيبقى إنه جزء من خططنا نحتاج إلى لاعبين من نوعية عالية مثله في كل المباريات” .

عشاق اليونايتد تأمل بقاء رونالدو.

على الجانب الآخر فإننا نجد عشاق اليونايتد يقفون في صف رونالدو لكنهم لا يرغبون في رحيل اللاعب عن النادي بل يريدون استمراره نظراً لكون رونالدو أحد أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم إذ كان رونالدو هو السبب الأول في لملمة جراح اليونايتد الموسم الماضي وبقاءه في المركز السادس ولولا وجوده لكان الفريق في وضع لا يحسد عليه إذ سجّل رونالدو 18 هدفاً الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي و 6 في دوري أبطال أوروبا على غير مساهمته في الاهداف بينما جاء غضبهم على إدارة اليونايتد التي لا تسعى على نحو جيّد من أجل التخلص من اللاعبين غير المهمين في الفريق والتعاقد مع آخرين ينهضون باليونايتد ويعيدونه إلى منصات التتويج مرة أخرى كما هو مكانه الطبيعي .

صفقات جديدة من أجل بقاء رونالدو.

وأبرمت إدارة مانشستر يونايتد بعض الصفقات مؤخراً في طريق العودة للمسار الصحيح ومن أجل إقناع رونالدو للبقاء والمنافسة على الألقاب هذا الموسم وتجنّب فضائح الموسم الماضي وأهمهم صديق رونالدو السابق النجم البرازيلي كاسيميرو من نادي ريال مدريد من أجل تدعيم خط الوسط بينما تعاقدت في اللحظات الأخيرة مع نجم نادي أياكس أنتوني في صفقة بلغت 100 مليون .

كاسيميرو يتحدث عن رونالدو.

وفي الحديث عن زميله السابق في ريال مدريد الذي خاض مع الكثير والكثير من الصولات والجولات هنا وهناك وتوّجو بالعديد مع الألقاب معاً قال كاسيميرو في تصريحات نقلتها شبكة “””” ” نحن نتحدّث عن أحد أفضل اللاعبين على مر العصور إنه يعلم كم أحترمه ، أتمنى ان يبقى كريستيانو معنا لأنه لاعب عظيم إنه من نوعية اللاعبين التي تمكنّك من تسجيل الكثير من الأهداف إنه قائد ويمتلك شخصية فريدة وهو مهم جداً بالنسبة لنا ” .

واختتم حديثه قائلاً ” لقد اقتربنا من بعضنا البعض بسبب اللغة أيضاً منذ قدومي في اليوم الأول لي هنا وهو يساعدني في كل شيء آمل حقاً أن يبقى معنا “.