التخطي إلى المحتوى

أقرب لجنة الأوبئة في أمانة العاصمة فرض حضر تجوال على العديد من مديريات صنعاء بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لمهاجر صومالي والذي توفي إثر إصابته بالوباء القاتل.

 

وقد ناقش لقاء اليوم بأمانة العاصمة، الجوانب المتصلة بخطة اللجان المجتمعية المتضمنة الإغلاق التجريبي المؤقت، لعدد من أحياء وحارات مديريات الأمانة في إطار الاستعدادات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين أن اللجان المجتمعية التي يتم تأهيلها ضمن البرنامج التدريبي لمواجهة كورونا ستعمل على التطبيق العملي لكيفية مواجهة كورونا في عشرة أحياء بمديريات الأمانة.

ولفت إلى أن اللجان المجتمعية ستعمل في عدد من مربعات الحارات التي تم تحديدها ضمن خطه تدريبية أقرتها غرفة عمليات الطوارئ لمعرفة مستوى جاهزية واستعداد اللجان المجتمعية.

وأشار إلى أن خطة الإغلاق التجريبي سيتم تطبيقها يوم غد الأربعاء لمدة 24 ساعة بمشاركة المجتمع والمكاتب التنفيذية المعنية.

وفي اللقاء الذي ضم مساعد مدير الأمن العميد عبدالعزيز القدسي ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ونائبه الدكتور أحمد شملان ومدراء المديريات والمشائخ والعقال, أكد وكيل قطاع شئون الأحياء بالأمانة الدكتور قناف المراني، أهمية تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

وأشار إلى أن اللجان المجتمعية ستضطلع بدور مهم في تقديم الخدمات في الأحياء المغلقة وستتعرف عملياً على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

ودعا الدكتور المراني، المواطنين في الأحياء المستهدفة من الإغلاق التجريبي إلى التعاون بما يمكن اللجان المجتمعية من أداء مهامها على أكمل وجه.

فيما أستعرض مدير مرور أمانة العاصمة العقيد محمد حسين المنصور خطة شرطة المرور للمشاركة في تعزيز الانتشار الأمني الوقائي وعملية الإغلاق بالأمانة.

 

المصدر: سبأ نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *