التخطي إلى المحتوى

بعد الانتشار السريع له في الصين فيروس كورونا الجديد يظهر في 17 دولة جديدة غير الصين بعد اكتشاف حالات اصابه للفيروس الجديد فيها وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وقد وصلت حالات الوفاة بسبب انتشار كورونا إلى أكثر من 213 حالة وفاة،

وفي بيان لها قالت منظمة الصحة العالمية أن تم اكتشاف 98 إصابة ب فيروس كورونا في 18 دولة أخرى غير الصين ولم يتم تسجيل أي  حالات وفاة في هذه البلدان حتى الآن.

فيروس كورونا يحقق إنتشاراً غير مسبوق

وفي المؤتمر الصحفي، وصف غيبريسوس فيروس كورونا بأنه “انتشار غير مسبوق” تمت مواجهته بـ”رد غير مسبوق مشيدا بالاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة الصينية للحيلوة دون انتشار الفيروس بشكل اوسع.

ويجتهد الباحثون بمراكز البحث العالمية في إيجاد تطعيم لحماية الناس من الفيروس، حيث ، فقد أعلن مختبر في كاليفورنيا عن تجريب تطعيم جديد على البشر في يونيو/ حزيران، أو يوليو/ تموز.

خريطة انتشار فيروس كورونا عالميا

الدول التي سجلت اصابات بالفيروس الجديد

1– أستراليا (7 إصابات على الأقل)

2– كمبوديا (إصابة واحدة على الأقل)

3– كندا (إصابتان على الأقل)

4– فنلندا (إصابة واحدة على الأقل)

5– فرنسا (5 إصابات على الأقل)

6– ألمانيا (4 إصابات على الأقل)

7– هونج كونج (10 إصابات على الأقل)

8– اليابان (11 إصابة على الأقل)

9– موناكو (7 إصابات على الأقل)

10– ماليزيا (7 إصابات على الأقل)

11– نيبال (إصابة واحدة على الأقل)

12– سنغافورة (10 إصابات على الأقل)

13– كوريا الجنوبية (4 إصابات على الأقل)

14– سيريلانكا (4 إصابات على الأقل)

15– تايوان (8 إصابات على الأقل)

16– تايلاند (14 إصابة على الأقل)

17– الإمارات العربية المتحدة (4 إصابات على الأقل)

18– الولايات المتحدة الأمريكية (5 إصابات على الأقل)

19- فيتنام (إصابتان على الأقل)

وأعلنت السلطات الصينية قبل قليل إن حالة الوفيات وصلت إلى 258 بعد تجسيل 45 حالة وفاة جديدة في مقاطعة هوبي الصينية التي تعتبر معقل انتشار الفيروس الجديد.

كما اعلنت واشنطن المتحدة ظهور سابع إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة وترفع درجة حالة الطوارئ القصوى في البلاد لمواجهة انتشار الفيروس القاتل وشدد اجراءات السفر إلى الصين لمواطنيها ومنع استقبال اي وافدون من الصين أو الدول التي ظهرت فيها اصابات مؤكده بشكل كبير، حيث واشنطن إجراءات استثنائية للتصدّي لفيروس كورونا الجديد تشمل منع الأجانب من دخول أراضيها إذا ما كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين وفرض حجر صحّي لمدة تصل إلى 14 يوماً على المواطنين الأميركيين العائدين من مقاطعة خوبي، بؤرة الفيروس.

كما تقوم العديد من الدول الاوروبية باتخاذ اجراءات مشابهة من حيث التشديد على الوافدين إلى البلاد خصوصا بعد اعلان العديد من الدول الاوروبية ظهور حالات اصابة فيها ومنها السويد وبريطانيا والمانيا وايطاليا.

وسنوافيكم بأي تفاصيل جديد حول توسع انتشار فيروس كورونا الذي سبب الرعب حول العالم واعلان حالات الطوارئ القصوى بسبب الانتشار المفاجئ والسريع لهذا الفيروس ابتداء من الصين التي وصل عدد المصابين فيها إلى مايقارب العشرة آلاف مواطن تحقق وفاة 258 حالة منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *