مانشستر سيتي وأستون فيلا

يستعد حامل اللقب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم للنزول ضيفاً على نادي أستون فيلا الإنجليزي على ملعب فيلا بارك في تمام الساعة الـ 7:30 بتوقيت مكّة المكرمة في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يسعى خلالها جوارديولا لخطف الصدارة مؤقتاً من نادي أرسنال الذي يتربع على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من خمس مواجهات، وقد أدلى السيد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بالعديد من التصريحات في بعض الجوانب المتعلّقة بالفريق وبالمواجهة والتي نقلتها الصحافة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لذالك سنسرد لكم في هذه المقالة أهم م جاء في المؤتمر الصحفي والتشكيلة المتوقّعة للمواجهة المرتقبة بين الفريقن .

جوارديولا يؤكّد صعوبة المواجهة.

مما لا يخفى على جميع عشاق كرة القدم الإنجليزية أن المنافسة في الدوري الإنجليزي صعبة للغاية وكل مباراة تكون أقوى من سابقتها خاصةً مع التقادم في المباريات وحرص جميع الأندية على عدم فقد النقاط مبكراً من أجل البقاء في المنافسة والصراع على اللقب خاصة مع الـ 6 مراكز الأولى أو على الهروب من الهبوط الخاص بالأندية التي تتزيل الترتيب .

فقد تحدّث بيب جوارديلوا عن حقيقة صعوبة المواجهة حيث قال ” سبب صعوبة المواجهة ضد أستون فيلا هو المركز المتواجدين فيه حالياً في سلّم ترتيب الدوري بسبب عدم تحقيقهم للفوز سوى في مواجهة وحيدة فقط بالإضافة إلى كون المباراة على ملعبهم فإن هذا سيصعب الأمور علينا أكثر “.

يذكر أن أستون فيلا يحتل المركز قبل الأخير في سلّم ترتيب الدوري بعد 5 جولات لعبها الفيلا في الدوري الإنجليزي ولم يستطع سوى تحقيق فوز وحيد على إيفرتون في ثاني جولة حصد بها ثلاث نقاط أبقته في المركز قبل الأخير في الدوري بينما خسر الأربع مواجهات الأخرى .

وأضاف جوارديولا ” لديهم مدرب جيد ولاعبون جيدو في كافة المراكز أنا أتخيل مدى قوتهم وأعرف أن الأمر أكثر خطورة علينا أكثر منهم ” .

جوارديولا يتحدّث عن لاعبي السيتي المصابين.

أما عن لاعبي السيتي فقد تحدّث جوارديولا عن بعض اللاعبين داخل الفريق حيث بدأ بالحديث عن المدافعين فقال ” كان لدينا في وقت سابق أربعة مدافعين من الطراز العالي في الوقت نفسه والأن تعرّض إيمريك لابورت لإصابة صعبة جداً ستبعده عن الملاعب لمدة شهر أو شهر ونصف على الأقل لذالك علينا لملمة جراحنا سريعاً ” .

وتحدّث جوارديولا عن المدافع الجديد أكانجي فقال ” من الجيد أن استطعنا التعاقد مع هذا اللاعب قبل نهاية عقده بموسم واحد لقد تابعناها لفترة طويلة هو جيّد في بناء الهجمة بما يجعله مناسب لطريقة لعبنا لقد رأينا ذالك بوضوح عندما واجهنا بورسيا دورتموند قبل ثلاثة موسام ونجن سعداء جداً بتواجده هنا بيننا يمكننا العاتماد الأن على ثنائية دفاعية فقط ” .

وتابع ” من الممكن أن يكون لابورت جاهزاً بعد فترة التوقّف الدولي لكأس العالم كما يعلم الجميع إن إصابة الركبة تكون صعبة للغاية .

جوارديولا يتحدّث عن بقية اللاعبين المصابين.

وتطرّق جوارديولا أيضاً للخديث عن بقية اللاعبين المصابين حيث قال ” ناثان آكي وجاك جيريليش قد تدربا بشكل جيد بالأمس أتمنى أن يكونوا جاهزين في أسرع وقت ممكن، أما هن كالفين فيليبس فلم يتدرب معنا حتى الأن وسنرة ما إذا كان بإمكانه خوض الحصة التدريبية قبل المباراة أو لا  ” .

وبعد أن امتدحه جواديولا في العديد من التصريحات الأخرى قال جوارديولا عبارتين ربما تكون تشاؤمية في حق هالاند حيث قال ” ستأتي اللحظات السيئة، قد لا يسجّل في المرات القادمة ويخسر الفريق لن يتغير العالم إذا لم يسجّل هالاند ” .

التشكيلة المتوقعة ضد أستون فيلا .

ومن المتوقّع أن لا تشهد تشكيلة جوارديولا تغييراً كبيراً عن المواجهات السابقة له بالنظر إلى محدودية العناصر المتاحة أمامه لخوض مبارة أستون فيلا لكن من المتوقع أن تأتي التشكيلة كالتالي على رأسها المتألق الأول في الفريق إرلينغ هالاند :

في حراسة المرمى : إيدرسون

في خط الدفاع : وولكر- جون ستونز – دياز – كانسيلو.

أما في خط الوسط : بيرناردو سيلفا – رودري – كيفين دي بروين.

وفي المقدمة : رياض محرز – وإرلينع هالاند – وفيل فودن.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن الجدير بالذكر أن التاريخ قد سجّل في سجلاته 44 مواجهة بين مانشستر سيتي وأستون فيلا فاز مانشستر سيتي في 28 مباراة وحسم أستون فيلا الفوز لصالحه في 7 مباريات أخرى وتقاسم الفريقن نقاط المبراة في 9 لقاءات التي خرجت بنتيجة التعادل فيما بينهم .

وشهدت مواجهات الفريق تسجيل 130 هدفاً سجّل لاعبو مانشستر سيتي منهم 90 هدفاً بينما سجّل لاعبو الفيلا الـ 40 هدف الآخرون .

وكانت أخر مواجهة بين الفريقين هو المواجهة المثيرة التي كانت في نهاية الموسم الماضي والتي استطاع مانشستر سيتي أن يحسم الدوري لصالحه فيها بعدما حوّل تأخره بهدفين نظيفين إلى الفوز بنتيحة 3-2 في أقل من 5 دقائق بتوقيع المتألق غوندوغان بهدفين في الدقيقة 76 ولاعب خط الوسط الآخر رودريغو في الدقيقة 78 ومن ثم غوندوغان مرة أخرى في الدقيقة 81.