التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع في هذه الأيام القادمة بداية العد التنازلي لشهر رمضان المبارك، فالجميع لديهم الرغبة في الاستعداد التام لهذا الشهر الكريم، ويبدأ الاستعداد والحساب لهذا الشهر مع بداية شهر رجب، وهو أحد الأشهر العربية، بالإضافة إلى كونه من أشهر الحرم، وترتيبه السابع من بين باقي الشهور العربية.

جدير بالذكر إلى أن رؤية هلال كل شهر عربي لا تتم بسهولة رؤيتها في الدول العربية، ولا تظهر في الدول العربية جميعها، وهنا نتابع معكم الهلال في المملكة العربية السعودية، لكي نتعرف على موعد رؤية هلال هذا الشهر، على حسب الحسابات الفلكية.

موعد أول رجب في السعودية لعام 1441-2020

وعلى حسب الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان أن يوم 29 جمادي الثاني سوف يوافق يوم الأحد من شهر فبراير يوم 23، وبالتالي سوف يتم استطلاع رؤية الهلال في هذا اليوم، وجدير بالذكر أن الهلال سوف لا تتم رؤيته بالكامل في هذا اليوم الأحد، مما يعني أن يوم الأثنين هو المتمم لشهر جمادي الثاني، وأن يوم الثلاثاء القادم هو غرة رجب، وهو أول أيام شهر رجب، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير.

ومما سبق نجد أن بداية رجب سوف تكون في الممكلة العربية السعودية بيوم 23 فبراير 2020، وبالتحديد يوم الثلاثاء، وبالتالي من الممكن أن يتم الإستعداد بكل سهولة لشهر رمضان الكريم، والتحضير له، وبالتالي يتبقى على رمضان فقط شهرين لا غير.

تعتمد المملكة العربية السعودية حتى الآن على الرؤية الشرعية ولا تعتمد على الحسابات الفلكية أو الأجهزة المتطورة، فقط تعتمد على العين المجردة في تحديد الهلال لكل شهر من الشهور العربية، وشهر رجب على وجه التحديد هو من الشهور العربية التي حرم فيها القتال، والذي يبدأ المسلمون فيه بالصيام استعدادًا للسنن المباركة في هذه الشهور على وجه التحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *