التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع في الوطن العربي بالتحديد للتعرف على موعد أفضل شهر في شهور العام بأكمله، وهو شهر رمضان الكريم، فهو من الأشهر التي يرغب الجميع فيها للتعرف على موعده لكي يستعد الجميع إلى أداء الطقوس التي يتم القيام بها في هذا الشهر المبارك.

نقوم هنا بمتابعة مواعيد شهر رمضان المعظم في العديد من الدول العربية، ومن هذه الدول المملكة العربية العربية السعودية، والتي يتوافق فيها موعد شهر رمضان مع الإمارات والكويت وقطر، وبالإضافة إلى دول عربية أخرى.

على الرغم من التطور التكنولوجي والفلكي إلا أن المملكة مع بعض من الدول العربية تقوم بإستطلاع الهلال عن طريق رؤية الهلال فقط، ولا تعتمد على الحسابات الفلكية أو المراصد والمناظير الفلكية، فهي تريد أن يكون الأمر كما قال الرحمن في كتابه الجليل على أن نصوم لرؤية الهلال.

جدير بالذكر أن الهلال في يوم 29 شعبان لم يستطيع أحد رؤيته بالعين المجردة، ولهذا تعتبر غرة رمضان في يوم 24 أبريل 2020، وهذا سوف يوافق يوم الجمعة من هذا الشهر، ويعني هذا أن شهر شعبان كاملًا، فلقد بدأ الآن العد التنازلي بالفعل لهذا العام 1441، من أجل الصيام في شهر رمضان.

فرض على المسلمين صيام رمضان بخاصة على البالغ، وهناك العديد من الحالات التي تسقط عنها أمر الصيام، سواء كنت من المرضى أو كنت على سفر، فيمكن أن يتم قضاء هذا في وقت آخر، ونتمنى من الله عز وجل أن يتقبل من جميع المسلمين صالح أعمالهم.

تتم رؤية هلال هذا العام في تمام يوم 22 أبريل 2020، في يوم الأربعاء، فتابعونا وسوف نقوم بنقل فاعليات رؤية الهلال لهذا الشهر الكريم، الذي فيه ليلة القدر، وهي خير الأيام التي نعيش فيها، فهي التي نزل فيها القرآن الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *