الرئيسية » أخبار الرياضة » النصر يسقط في فخ التعادل مع الاتفاق 2-2 ملخص مباراة النصر والاتفاق 18/8/2017
يلا شوت مشاهدة مباراة النصر والاتفاق

النصر يسقط في فخ التعادل مع الاتفاق 2-2 ملخص مباراة النصر والاتفاق 18/8/2017

سقط فريق النصر في فخ التعادل 2 ـ 2 أمام ضيفه الاتفاق، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الباطن على أحد 2 ـ 0.

تقدم النصر بهدف سجله يحيى الشهري في الدقيقة 15، ثم أضاف محمد السهلاوي، الهدف الثاني للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 52، وسجل فيليب كيس الهدف الأول للاتفاق في الدقيقة 65، قبل أن يعادل هزاع الهزاع النتيجة للضيوف في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وصنع أحمد الكسار حارس مرمى الاتفاق، هدف فريقه الثاني في الوقت القاتل، حيث احتسب الحكم الدولي تركي الخضير، ركلة ركنية على النصر.

وتخلى الكسار عن مركزه كحارس مرمى، ليشارك المهاجمين في محاولة لاستغلال الفرصة الأخيرة لإدراك التعادل، ووصلت الكرة للحارس الذي حولها برأسه إلى هزاع الهزاع، الذي تكفل بإيداعها في المرمى.

وأضاع فهد الهاجري ركلة جزاء للاتفاق في الدقيقة 38.

ورفع النصر رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، كما رفع الاتفاق رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع.

جاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين، إلا أن فريق النصر تمكن من خطف هدف سريع في الدقيقة 15 عن طريق لاعبه يحيى الشهري، الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله فهد الجميعة، وصوبها مباشرة داخل مرمى فريق الاتفاق.

وفي الدقيقة 22 هدد أحمد عكاش دفاعات الاتفاق، بتمرير كرة خطيرة لمحمد السهلاوي أمام مرمى الاتفاق، ليسددها الأخير لكن الكرة مرت بجوار المرمى.

واضطر الاتفاق لإجراء أول تبديل في الدقيقة 29 بإشراك محمد السبيعي، بدلا من محمد الصيعري الذي خرج مصابا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الاتفاق في الدقيقة 36، بعد إعاقة عمر هوساوي، مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع، سددها فهد الهاجري، أعلى مرمى النصر.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط تفوقا لفريق الاتفاق الذي ظل يبحث عن تعديل النتيجة من خلال تحركات سريعة من الأطراف لمحاولة ضرب التكتل الدفاعي للنصر، الذي اعتمد على المرتدات، إلا أن الدقائق مرت دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف.

لم تختلف بداية الشوط الثاني على الصعيد التكتيكي، إلا أن فريق النصر تمكن من خطف هدفه الثاني في الدقيقة 52، عقب تنفيذ مهاجمه محمد السهلاوي لركلة جزاء ناجحة، حصل عليها بعد تعرض زميله خالد الغامدي للإعاقة من دفاع الاتفاق داخل المنطقة.

بعدها مباشرة حاول فريق الاتفاق تهديد مرمى النصر بتسديدة قوية من السلوفاكي اليخون، تصدى لها ببراعة وليد عبد الله حارس مرمى النصر.

واصل محمد الكويكبي خطورته على مرمى النصر، ففي الدقيقة 59 راوغ دفاع النصر ومر بشكل سريع داخل منطقة الجزاء، ليمرر كرة رأسية لزميله هزاع الهزاع الذي فشل في إحراز هدف منها.

وأهدر فريق الاتفاق هدفا مؤكدا عندما تحرك هزاع الهزاع بشكل مثالي، واستقبل كرة عرضية من ماجد الخيبري سددها تجاه المرمى، ولكنها ارتطمت في العارضة في الدقيقة 63.

بعدها بدقيقتين نجح فيليب كيس في تسجيل أول أهداف فريق الاتفاق، عندما استغل كرة مرتدة سريعة وصلت له من فوق دفاعات النصر، ليسقطها من فوق الحارس المتقدم وليد عبد الله مسجلا هدف الاتفاق الأول.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر إعلان فوز النصر، استطاع الاتفاق معادلة النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلت الكرة إلى هزاع الهزاع داخل منطقة الجزاء الذي استطاع وضعها في المرمى، معلنا تعادل فريقه ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة.

ويلتقي النصر مع الأهلي يوم 17 سبتمبر المقبل في الجولة الثالثة، فيما يلعب الاتفاق مع القادسية، يوم 14 من ذات الشهر بنفس الجولة.

اترك رد