الرئيسية » أخبار اليمن » يحيى صالح يلتقي رئيس الحزب الجمهوري روبن تاديفوسيان في مقر الحزب بالعاصمة الارمنية يريفان
يحيى محمد عبد الله صالح

يحيى صالح يلتقي رئيس الحزب الجمهوري روبن تاديفوسيان في مقر الحزب بالعاصمة الارمنية يريفان

في اطار زيارته لجمهورية أرمينيا التقى الاستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام -رئيس ملتقى الرقي والتقدم برئيس الحزب الجمهوري روبن تاديفوسيان في مقر الحزب في العاصمة يريفان.
و خلال اللقاء قدم صالح شرحا مفصلا عن الحرب التي تشنها السعودية على اليمن مشددا على ضرورة العمل على تطوير العلاقات بين البلدين على كل الصعد و رأى صالح ان المأساة الي عانى منها الشعب الأرمني أبان الاحتلال التركي يعانيها اليوم الشعب اليمني.
و بدوره رحب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم روبن تاديفوسيان بزيارة صالح الى يريفان و أكد على تضامن أرمينيا مع الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي,و رأى تادفوسيان ان ما تقوم به السعودية اليوم ضد الشعب اليمني الاعزل هو نفس الفعل الارهابي الذي ارتكبته تركيا ضد الارمن و شدد تاديفوسيان على ضرورة خلق الية تواصل مستمرة تسهم في تنشيط التبادل الاعلامي و الثقافي وصولا الى رسم افضل العلاقات الودية بين البلدين.

 

هذا و كان الوفد قد قام بزيارة النصب التذكاري لشهداء الإبادة الأرمنية في العاصمة يريفان, حيث وضع صالح أكليل الزهور قرب الشعلة الأبدية، إجلالاً لأرواح الشهداء الأرمن الذين وقعوا ضحية عمليات إبادة على يد الأتراك وتم زيارة المتحف الخاص بجريمة الإبادة الإرمينية واستمع الى شرح تفصيلي عن حقبة جرائم الإبادة ضد الشعب الارمني .
و بعد الزيارة تحدث العميد صالح الى وسائل الاعلام الارمنية مؤكدا رفضه و استنكاره للجرائم الفظيعة التي ارتكبها المحتل العثماني التركي ضد الشعب الأرمني ، كما عبر عن احترامه و تقديره للتضحيات التي بذلها الأرمن حفاظا على وجودهم في وجه أكثر مجازر التاريخ ارهابا والتأكيد علىى وحدة واستقلال وسيادة جمهورية أرمينيا.
ولفت صالح الى أوجه التقارب بين الارهاب العثماني و مثيله السعودي مؤكدا ان اليمن يعاني اليوم من هجمة سعودية ارهابية ترتكب الابادة كل يوم بحق الشعب اليمني العظيم .
وقد حضر اللقاء المستشار القانوني لحزب المؤتمر الشعبي العام نزيه العماد

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*