الرئيسية » أخبار اليمن » خلال أسبوعين.. تسجيل عقوبات مرتبطة ببعض اليمنيين في السعودية

خلال أسبوعين.. تسجيل عقوبات مرتبطة ببعض اليمنيين في السعودية

خلال أسبوعين.. تسجيل عقوبات مرتبطة ببعض اليمنيين في السعودية. تفاصيل هامه

مادة نظامية من بنود مخالفات لائحة العقوبات في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات، أن هناك عقوبات تنتظر من يتأخرون في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.

ولعل المخالفة رقم 10 في تلك اللائحة، تشير إلى عدد من الزائرين اليمنيين في السعودية، المُستضافين من قبل أفراد أو مؤسسات (مواطنين سعوديين)، قد يتسببون في إيقاع عقوبات لهؤلاء الأفراد والمؤسسات، حيث تنتهي زياراتهم في موعد موحد بتاريخ 20 ربيع الأول الحالي (8 ديسمبر المقبل)، أي بعد أسبوعين بالتمام والكمال من تاريخ اليوم الجمعة (6 ربيع الأول، 24 نوفمبر).

ويشير بند تلك المخالفة، إلى “كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول”. وتأتي العقوبة الأولى من خلال غرامة 15 ألف ريال مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا. والعقوبة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن 3 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا. والعقوبة الثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.

وأوضحت المخالفة أنه “تتعدّد الغرامات بتعدُّد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم”، ما يعني أن الغرامة قد تصل إلى ملايين الريالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*