الرئيسية » أخبار الرياضة » تشيلسي يخطف نقطة امام مضيفه ليفربول

تشيلسي يخطف نقطة امام مضيفه ليفربول

خطف حامل اللقب تشيلسي نقطة ثمينة من موقعته أمام مضيفه ليفربول بتعادله معه 1-1 مساء السبت على ملعب “أنفيلد رود”، في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي.

ارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 26 نقطة في المركز الثالث، أما ليفربول فأصبح له 23 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح محمد صلاح التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة 65، وتعادل تشيلسي في الدقيقة 85 عبر البرازيلي ويليان.

الفرصة الخطيرة الأولى جاءت عن طريق ليفربول في الدقيقة العاشرة عندما وصلت الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي إلى ستوريدج الذي أعادها إلى محمد صلاح، فسدد الأخير فوق المرمى، وفي الدقيقة 15، أرسل تشامبرلين كرة من اليسار إلى جيمس ميلنر الذي سدد بعيدا عن المرمى من حافة منطقة الجزاء.

أما التهديد الأول لتشيلسي فجاء في الدقيقة 21 عندما استلم هازارد الكرة من اليسار وانطلق بها قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس سيمون مينيوليه إلى ركنية، وبعدها بدقيقتين سنحت فرصة جديدة لتشيلسي بعدما مرر هازارد كرة ذكية إلى داني درينكووتر الذي فشل في المرور من أمام الحارس.

ومرر الإيطالي زاباكوستا كرة أمام مرمى ليفربول لم تجد متابعة في الدقيقة 38، ثم أهدر صلاح أبرز فرص الشوط عندما تخلص من رقابة جاري كاهيل قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 41.

وكاد حارس تشيلسي تيبو كورتوا أن يتسبب بدخول مرماه هدفا مع بداية الشوط الثاني عندما فشل في التقاط كرة مرسلة من ستوريدج، ومرة أخرى مر زاباكوستا بسرعة من الناحية اليمنى ومرر كرة طويلة أمام مرمى ليفربول أساء زميله ألفارو مورتا تقديرها في الدقيقة 60.

وأرسل درينكووتر كرة من اليمين أبعدها راجنار كلافان قبل أن تصل إلى موراتا، قبل أن يسجل صلاح هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 65 بعدما انطلق كوتينيو بالكرة، ليحاول لاعب تشيلسي تيموي باكايوكو قطع الكرة لكنها وصلت إلى تشامبرلين الذي غمزها إلى المنفرد صلاح الذي أودعها الشباك.

وضغط تشيلسي في محاولة لإدراك التعادل، وأضاع له ماركوس ألونسو فرصة لا تعوض عندما سدد “على الطائر” من مكان قريب للمرمى نحو المدرجات.

ونجح البديل البرازيلي ويليان في إدراك التعادل بالدقيقة 85، عندما وصلت الكرة إليه في الناحية اليمنى، فرفعها بيسراه خدعت الحارس مينيوليه واستقرت في المرمى، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تصدر كورتوا لتسديدة خطيرة من صلاح مفوتا على ليفربول فرصة استعادة التقدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*