الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص مباراة ريال مرديد وليجانيس ذهاب دور الربع النهائي كأس ملك اسبانيا 2018
مباراة ريال مدريد وليجانيس

ملخص مباراة ريال مرديد وليجانيس ذهاب دور الربع النهائي كأس ملك اسبانيا 2018

حقق ريال مدريد فوز صعب على مضيفه ليجانيس بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بورتاكي في ذهاب دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا.

 

تمكن ماركو أسينسيو من ترجيح كفة ريال مدريد بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89. ويستقبل الفريق الملكي نظيره ليجانيس يوم الأربعاء المقبل على ملعب سانتياجو في اياب نفس الدور لحسم هوية المتأهل لدور نصف النهائي.

 

ظهر الفريقان في الدقائق الأولى من المباراة بشكل هادئ، حيث لم يرغب أصحاب الأرض مباردة ريال مدريد بالهجوم وارتكز في مناطقة الخلفية، فيما ظل لاعبي المرينجي يتبادلون التمريرات القصيرة في وسط الملعب.

 

تلقى زين الدين ضربة موجعة بعد مرور 12 دقيقة بعدما تعرض مدافعه خيسوس فاييخو للاصابة لم يتمكن بسببها من اكمال المباراة ليقوم المدرب باجراء التغيير الأول مبكراً بدخول ناتشو بدلاً منه.

 

 

 

ظلت الفاعلية الهجومية في كلا الجانبين غائبة حتى مع مرور نصف ساعو من اللعب خاصة من جانب ريال مدريد الذي على الرغم من امتلاكه للكرة لم يخلق وسط ملعبه أي خطرة على المرمى في حين اعتمد ليجانيس على القوة البدنية والسرعة لمهاجمه الفرنسي بوفي في تهديد مرمى الريال.

 

استطاع ماتيو كوفاسيتش أن يفتتح النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 33 بعدما استخلص الكرة من مدافع ليجانيس وينفرد بحارس المرمى، ولكنه أضاع الكرة بشكل غريب خارج المرمى.

 

لم يجد الفريق الملكي أي حلول طوال الشوط الأول سواء عبر الطرفين المتمثلين في أسينسيو وفاسكيز أو من سيبايوس وكوفاسيتش الذي كان أنشط لاعبي الملكي.

 

وكما هو الحال في الفترة الأولى دخل الفريقان الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بدون أي خطورة على المرميين ولكن مع استحواذ أكثر على الكرة من جانب أصحاب الأرض الذي تلقوا تعليمات بتكثيف الضغط على الجانب الأيسر لريال مدريد.

 

 

 

ومن ضربة حرة غير مباشرة كادت النيران الصديقة أن تلعب دور في افتتاح النتيجة لصالح ليجانيس بعدما حوَل ماركوس يورنتي كرة برأسه ارتطمت بالعارضة وتتحول لضربة ركنية.

 

اجرى زيدان التغيير الثاني في صفوفه باشراك لوكا مودريتش وايسكو بدلاً من الثنائي ماركوس يورنتي وداني سيبايوس من أجل تنشيط وسط الملعب، فيما اشرك المدرب جاريتانو المهاجم المغربي نور الدين امرابط بدلاً من نارانخو.

 

تمكن الحارس كيكو كاسيا من انقاذ مرمى ريال مدريد من هدف مؤكد في الدقيقة 75 بعد أن تصدى لتسديدة بوفي داخل منطقة الـ 6 ياردات وسط غفلة من مدافعي ريال مدريد.

 

لم يقدم مودريتش وايسكو أي شيء يذكر بعد نزولهما أرض الملعب وسط بطء شديد في التحركات وتمرير الكرة من لاعبي ريال مدريد، في ظل تنظيم دفاعي محكم من ليجانيس.

 

ومن كرة عرضية رائعة في الدقائق الأخيرة من المباراة استطاع ماركو أسينسيو من احراز الهدف الأول لريال مدريد من تسديدة رائعة على الطائرة لتنتهى المباراة بفوز صعب لريال مدريد.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يطمئن جماهيرة قبل لقاء سان جيرمان بخماسية في مرمى سوسيداد

استعاد فريق ريال مدريد توازنه في الدوري الإسباني، عقب فوزه على ضيفه ريال سوسيداد  بخمسة …

🔴 تيباس يفتح الباب أمام عقاب بيكيه

هاي كورة – فتح رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس الباب أمام توقيع العقوبة على لاعب برشلونة، جيرارد بيكيه بقوله :”اذا كان احتفاله أمام إسبانيول مخالفاً أم لا هذا شيئاً تقرره لجنة مختصة، وتقرر العقوبة اللازمة”.

اترك رد