الرئيسية » أخبار اليمن » بعد نجاحه في تنظيم اليوم العلمي الأول : فريق فارماتراين للتدريب الدوائي يُدشن اليوم العلمي الثاني للطب البشري لطلاب كليات الطب بمختلف الجامعات اليمنية “تفاصيل”

بعد نجاحه في تنظيم اليوم العلمي الأول : فريق فارماتراين للتدريب الدوائي يُدشن اليوم العلمي الثاني للطب البشري لطلاب كليات الطب بمختلف الجامعات اليمنية “تفاصيل”

بعد نجاحه في تنظيم اليوم العلمي الأول : فريق فارماتراين للتدريب الدوائي يُدشن اليوم العلمي الثاني للطب البشري لطلاب كليات الطب بمختلف الجامعات اليمنية “تفاصيل”.

ماكس نيوز : خاص

انطلقت بالعاصمة صنعاء فعاليات اليوم العلمي الثاني للطب البشري والذي نظمه مكتب فارماتراين للتدريب الدوائي بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة وبمشاركة 120 مشاركاً من كليات الطب بمختلف الجامعات اليمنية.

اليوم العلمي يُعد العاشر الذي ينظمه مكتب فارماتراين بعد تنظيمه عدد من الأيام العلمية لطب الإسنان والصيدلة ، بهدف نشر الوعي الطبي السليم بين منتسبي مهنة الطب ، ويأتي إستكمالاً لما حققه اليوم الأول من نجاحات والذي نظمه فارماتراين اواخر يناير الماضي.

وفي تصريح صحافي اكد الدكتور نبيل رسام المدير العام لفارماتراين ، ان تنظيم المكتب لليوم العلمي الثاني للطب البشري يأتي حرصاً منه ومن كوادره على نشر الوعي الطبي السليم بين طلاب كليات الطب والأطباء والعاملين في المجال الطبي ، في سبيل تفادي اي اضرار صحية قد تواجه المريض في حالة وصف علاج خاطئ او التعامل بشكل غير سليم مع حالته الصحية .

 

اليوم العلمي الثاني للطب البشري ركز على الطوارئ والعناية المركزة واهمية التركيز في اعطاء المريض الدواء المناسب لكي لاتتفاقم حالته الصحية ، الى جانب تقديم نصائح للأطباء في كيفية التعامل مع الأطفال المرضى والتحذير من خلط الأدوية التي قد يتسبب خلطها في وفاة المريض .

تخلل اليوم العلمي عدد من المحاضرات التدريبية للأطباء ومدربي مكتب فارماتراين للتدريب الدوائي وطرح استفسارات عليهم من قبل المشاركين في اليوم الطبي.

 

شاهد أيضاً

تكريم 40 شهيداً وجريحاً من الإعلام الوطني والحربي في الذكرى السنوية للشهيد “تفاصيل”

تكريم 40 شهيداً وجريحاً من الإعلام الوطني والحربي في الذكرى السنوية للشهيد “تفاصيل”.

في سبيل التخفيف من على عاتق المواطن اليمني : إشهار إنشاء مؤسسة اتجاهات الخيرية التنموية

في سبيل التخفيف من على عاتق المواطن اليمني : إشهار إنشاء مؤسسة اتجاهات الخيرية التنموية.

اترك رد