التخطي إلى المحتوى
مستجدات معارك نهم استعادة مواقع ومقتل قيادي بارز خلال المعارك

اشتدت وتيرة المعارك في جبهة نهم شمال العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوانن من جهزة أخرى.

واستطاع ابطال الجيش واللجان الشعبية من استعادة العديد من المواقع وتكبيد قوات العدوان خسائر فادحة في العتاد والسلاح كما تمكن مقاتلو الجيش والحوثيين ، يومنا هذا ، من إستعادة السيطرة الكاملة على سلسلة جبال يام وعدة مواقع استراتيجية ، وقتل وأسر عدد كبير من الغزاة والمحتلين بينهم قائد جبهة يام في مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء .

أوضح مصدر عسكري في الجيش واللجان أن وحدات متخصصة نفذت عمليات عسكرية واسعة على مواقع وتحصينات القوات الموالية للتحالف السعودي من عدة اتجاهات في سلسلة جبال يام الاستراتيجية سبقها تمشيط وقصف مدفعي مكثف .

وأكد المصدر ان قوات الجيش طهرت سلسلة جبال يام وعدد من المواقع الاستراتيجية وقتل وجرح العشرات من الموالين للتحالف، فيما لا يزال التقدم مستمر باتجاه مفرق الجوف.

وأفاد المصدر أن مجاميع كبيرة من المرتزقة – اكثر من 75 – وقعوا أسرى في قبضة الجيش والحوثيين، بينهم العميد المدعو “ محمد الشهاري” قائد المرتزقة في جبهة جبال يام.

الجدير بالذكر أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت الجمعة الماضية، من استعادة السيطرة على جبل فاطم الاستراتيجي، وثلاثة مواقع استراتيجية في منطقة الحول بالإضافة إلى جميع المواقع العسكرية في منطقتي عيدة الشرقية والغربية في مديرية نهم، وذلك خلال عمليات واسعة سقط على إثرها العشرات من الموالين للتحالف السعودي بين قتيل وجريح.

كما قتل مساء اليوم أحد قيادي عسكري بارز في صفوف مسلحي التحالف في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأفاد مسؤول عسكري يمني بمقتل قائد لواء ما يسمى بـ “لواء حفظ السلام” الموالي للتحالف العميد بكيل ضفر بنيران الجيش واللجان الشعبية اليمنية خلال المواجهات في مديرية نهم – شرق صنعاء .