التخطي إلى المحتوى
مدير المركز العربي للتطوير الزراعي يُثمن دعم المنظمات الدولية للمزارعين بالبذور المحسنة

مدير المركز العربي للتطوير الزراعي يُثمن دعم المنظمات الدولية للمزارعين بالبذور المحسنة.

 

ماكس نيوز : صدام حسن

اكد الاخ صالح محمد  القوسي المدير العام للمركز العربي للتطوير الزراعي على اهمية النشاط الزراعي في اليمن لما له من  علاقة وثيقة بتحقيق الأمن الغذائي.

واوضح ان نجاح اي محصول زراعي يعتمد على جملة من العوامل ابرزها  اختيار البذور المحسنة والجيدة لما لها من اهمية في تحقيق الإنتاجية العالية والجودة في الكمية والنوعية وقدرتها على مقاومة الأمراض والآفات المختلفة والظروف البيئية والمناخية المختلفة.

و قال القوسي ان من اهم اسباب انجاح المواسم الزراعية كموسم الحبحب والشمام في تهامه هو الاختيار الجيد لاصناف محسنة وهجينة كصنف شمام الشهد والمروى  وحبحب الجلوري جامبو والكينج ستار والتي اضحت منتجاتها منتشرة في كافة الاسواق اليمنية.

لافتا الي ان المركز العربي للتطوير الزراعي وغيره من شركات المواد الزراعية في اليمن لعبت دورا كبيرا في تنمية وتطوير النشاط الزراعي من خلال توفير مجموعة من اصناف البذور المحسنة للفواكه والخضروات والتي حققت انتاجية كبيرة وعالية ونالت استحسان المستهلك المحلي  وحققت مردودا  اقتصاديا عاد على المزارع اليمني بالنفع وحقق له مردوا اقتصاديا كبير.

وثمن المدير العام للمركز العربي للتطوير الزراعي دور المنظمات الدولية في دعم المزارعين بالبذور المحسنة والهجينة وماهو ماكان له بالغ الاثر في استمرارية النشاط الزراعي وتحسين الانتاج الزراعي

ودعى القوسي المنظمات الدولية العاملة والمهتمه بالجانب الزراعي على ضرورة  مواصلة هذا التوجه لما له من اهمية في دعم قدرات المزارع اليمني وتحقيق الامن الغذائي لليمن الذي يعاني غالبية سكانة من انعدام الامن العذائي.

صالح محمد القوسي المدير العام للمركز العربي للتطوير الزراعي