التخطي إلى المحتوى
بعد تجهيزات وتحضيرات لعدة اشهر : مؤسسة الشفقة والمنتدى الإنساني يُدشنا يوم غد الخميس المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي بالعاصمة صنعاء

بعد تجهيزات وتحضيرات لعدة اشهر : مؤسسة الشفقة والمنتدى الإنساني يُدشنا يوم غد الخميس المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي بالعاصمة صنعاء.

ماكس نيوز : خاص

يُدشن يوم غد الخميس المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي والذي تُنظمه مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان ، والمنتدى الإنساني-مكتب اليمن ، تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي.

وفي تصريح صحافي اكد رئيس مؤسسة الشفقة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ واثق سلطان القرشي ، ان المؤتمر يُعتبر الاول في اليمن المعني بمرضى الفشل الكلوي ، ويهدف الي التعريف بواقع مرض ومرضى الفشل الكلوي في اليمن ، ودق ناقوس الخطر حول المرض وإبراز حجم معاناة المرضى في اليمن ، في سبيل تحفيز المشاركة المجتمعية تجاه مرضى الفشل الكلوى إنطلاقاً من قيم التكافل والتراحم بين ابناء الوطن الواحد.

بدوره اوضح رئيس المنتدى الإنساني-مكتب اليمن الأستاذ هلال البحري نائب رئيس اللجنة التحضيرية ، اهمية المؤتمر والدور الإنساني الذي سيقوم به تجاه مرضى الفشل الكلوي وما سيمتخض عنه من توصيات هادفة الي التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن

واشار الى اهمية حشد الجهود وتوحيد الطاقات والامكانيات لمواجهة مخاطر الفشل الكلوي والتوعية باضراره والاحتشاد لدعم مرضى الفشل الكلوي في اليمن الذين يزيد عددهم عن الـ 25 الف حالة بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية .

يُذكر ان المؤتمر عُقدت على هامشه ورشة علمية شارك فيها عدد من الاطباء الإستشاريين والاخصائيين بمرض الفشل الكلوي ، وسيخرج المؤتمر بعدد من التوصيات التي ستُسهم في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن.