التخطي إلى المحتوى
اكد على أهمية دعمها : مسؤول الامراض المزمنة في منظمة الصحة العالمية يطلع على أوضاع مرضى الفشل الكلوي والسرطان في مؤسسة الشفقه “تفاصيل”

اكد على أهمية دعمها : مسؤول الامراض المزمنة في منظمة الصحة العالمية يطلع على أوضاع مرضى الفشل الكلوي والسرطان في مؤسسة الشفقه “تفاصيل”.

ماكس نيوز : إعلام الشفقه

قام مسئول الامراض المزمنة في منظمة الصحة العالمية الدكتور عبد الوهاب النهمي بزيارة الى مؤسسة الشفقة ، اطلع خلالها على أوضاع مرضى الفشل الكلوي والسرطان في السكن التابع للمؤسسة ، وتعرف على معانات المرضى واحتياجاتهم عن قرب ، مبدياً إعجابه بجودة الخدمات والرعاية المقدمة لهم من قبل إدارة المؤسسة .

وفي تصريح صاحفي قال النهمي ” إن زيارتي اليوم تأتي استجابة لدعوة الاخوة الاكارم في مؤسسة الشفقة ،وتم خلالها الاطلاع على الجهود المبذولة من إدارة المؤسسة في خدمة المرضى من نزلائها والتفاني في ذلك على الرغم من الظروف القاسية التي يمر بها البلد .

وأشاد الدكتور عبد الوهاب بما تقوم به المؤسسة وكادرها من خدمات تستحق كل الاحترام والتقدير والدعم ، وقال “نتمنى أن نوفق لتقديم ولو أبسط الدعم لها ، كما نشكر المؤسسة وادارتها وكادرها على مايقومون به , متمنين لهم التوفيق والسداد في مهامهم الكبيرة.

واستمع مسئول الامراض المزمنة بمنظمة الصحة العالمية إلى شرح مُفصل من إدارة المؤسسة حول الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية والخدمات الأخرى التي تُقدم للمرضى البالغ عددهم 160 مريض ومريضة مع مرافقيهم ، كما تعرف على الصعوبات التي تواجه المؤسسة في ظل الظروف الصعبة التي تهدد حياة الكثير من المرضى , وضرورة توفير الاحتياجات الطارئة للمؤسسة حتى تتمكن من مواصلة رسالتها الإنسانية النبيلة وإنقاذ أناس كُثر ورعايتهم والاخذ بيدهم الى بر الأمان.

من جهته ثمن رئيس مؤسسة الشفقة واثق سلطان القرشي هذه الزيارة لمسئول الامراض المزمنة في منظمة الصحة العالمية ..قائلا “اننا في مؤسسة الشفقة نعتبر هذه الزيارة من أهم الزيارات التي كنا ننتظرها – كون منظمة الصحة العالمية من أكبر وافضل المنظمات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ,بما تقدمه من خدمات صحية متميزة في شتى الجوانب التي يحتاجها الانسان والأسر والمجتمعات بكافة شرائحهم وفئاتهم واعمارهم من طفل ورجل وامرأة , وعبر العديد من المشاريع الصحية المختلفة والدعم المادي والفني لكثير من المرافق الصحية في بلادنا .
وقال القرشي إن زيارة منظمة الصحة العالمية يأتي في اطار أهداف المؤسسة الساعية الى تحقيق التعاون المجتمعي المشترك بين المؤسسات المحلية والدولية وبما يسهم في تخفيف معاناة أصحاب الامراض المزمنة الذي يعد مرضى الفشل و الكلوي والسرطان من ضمنهم والذين اشتدت معاناتهم , وتفاقمت اعدادهم بشكل مخيف .

يذكر أن هذه الزيارة من قبل منظمة الصحة العالمية أتت بعد أن وقعت مؤسسة الشفقة مطلع هذا الأسبوع اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الصحة في المجالات الصحية والإنسانية التي تدخل في اطار اهتمامات المؤسسة .

حضر القاء المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة منصور القطريفي ومدير إدارة الخدمات الصحية الدكتور وليد المحمدي.