التخطي إلى المحتوى
تشييع الشهيد صالح الصماد السبت 28/04/2018 وزارة الداخلية تحدد خطوط السير

أعدت وزارة الداخلية خطة مرورية خاصة بالسيارات القادمة من المحافظات للمشاركة في تشييع الرئيس الشهيد صالح الصماد ومرافقيه غدا السبت بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

وتضنت الخطة المرورية خطوط السير والمواقف على النحو التالي:

أولا : خطوط الســـير :

١ : خط السير للقادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة ( طريق تعز ) .

من جولة دار سلم والاتجاه غرباَ عبر شارع الخمسين الجنوبي مروراً بنفق بيت بوس حتى جولة شهران والانعطاف يميناً عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى مدخل الموقف المخصص ( غربي الرئاسة ).

٢ : خط السير للقادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة ( طريق جحانة )

وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي والاتجاه غرباًَ عبر شارع الخمسين وجولة دار سلم وجسر بيت بوس حتى جولة شهران . والانعطاف يميناً عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى مدخل الموقف المخصص ( غربي الرئاسة ) .

٣ : خط السير للقادمين من المدخل الغربي للعاصمة ( طريق الحديدة) .

وحدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة والاتجاه جنوباً عبر شارع الخمسين مروراً بالعشاش حتى تقاطعه مع شارع حدة . ومن أمام عمارة الكريمي والاتجاه غرباً عبر شارع الخمسين حتى تقاطعه مع شارع 14 أكتوبر , ثم الانعطاف يساراً عبر شارع 14 أكتوبر حتى جولة 14 اكتوبر ( امام المحطة ) . والانعطاف يميناً ثم الوقوف في الخط المؤدي إلى ميدان السبعين .

٤ : خط السير للقادمين من المدخل الشمالي للعاصمة ( طريق عمران ) :

وحدد لهم الوصول إلى جولة الستين عمران والاتجاه عبر شارع الستين الشمالي والغربي حتى جولة عصر, وعبر الستين الجنوبي حتى جولة ونفق المصباحي . والخروج من النفق والانعطاف يميناَ إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين ,

٥ : خط السير للقادمين من المدخل الشمالي الغربي للعاصمة ( طريق شبام المحويت ).

وحدد لهم الوصول إلى جولة شملان والانطلاق عبر شارع شملان وشارع الثلاثين حتى تقاطعه مع شارع الستين . ومنه عبر جولة مذبح وعصر والمصباحي , حتى الوصول إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين .

٦ : خط السير للقادمين من المدخل الشمالي للعاصمة (طريق أرحب ) .

وحدد لهم الوصول إلى جولة الجمنه والاتجاه غرباً عبر شارع الستين ـ نفق الستين عمران ـ وجسر مذبح ونفق عصر ـ حتى نفق المصباحي , والانعطاف يميناً إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين .

٧ : خط السير للقادمين من المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة ( طريق مأرب):ـ

وحدد لهم الوصول إلى جولة آية والاتجاه شرقاً عبر شارع النصر وشارع المدينة السكنية سعوان حتى جسر شيراتون والانعطاف عبر الخط الدائري الشرقي وشارع برلين حتى جولة العمري . والانعطاف شمالاً عبر شارع خولان حتى جولة البنك الوطني . ثم الاتجاه يميناً عبر شارع 45 حتى موقف السيارات المخصص في موقفة جامع الشعب .

ثانيا:

مواقــــــف السيــــــــارات .

الساحة الغربية لميدان السبعين .

الموقف الشرقي لجامع الشعب

موقف السيارات التابع للواء الثالث ( أمام فندق شهران ).

الشارع الموازي لشارع 14 اكتوبر من الجهة الشرقية ( مقف احتياطي ) . بحيث يتم تأمين وحماية المواقف السابقة من قبل خدمات النسق الأول .

 

وكالة الأنباء اليمنية سبأ