التخطي إلى المحتوى
ملخص اهداف مباراة برشلونة وريال مدريد 2-2 برشلونة يكمل الموسم بدون أي هزيمة
يلا شوت مباراة الكلاسيكو ريال مدريد vs برشلونة

كتب : حمدي العباسي – أخبار الرياضة

يزداد الحماس والاثارة لدى محبي الناديين العملاقيين اللذان يزخران بأبرز نجوم العالم لكرة القدم ولا تخلوا اي مباراة لـ ريال مدريد وبرشلونة من الاثارة والمتعة التي ينتظرها ملايين من عشاق كرة القدم حول العالم. وفي هذه الايام تجري استعدادات برشلونة وريال مدريد لخوض مباراة الكلاسيكو ضمن منافسات الدوري الاسباني يوم الاحد الموافق 6 مايو 2018. رغم ان برشلونة حسم امر الدوري وتوج باللقب ولم يعد هناك فرصة للريال لبلوغة ولكن مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة لوحدها تحظى باهتمام كبير جدا ولن اكون مبالغاً لو قلت ان فوز احد الفريقين في مباراة الكلاسيكو يمثل بحدة الفوز ببطولة من البطولات المحلية.

يتملك ريال مدريد وبرشلونة اشهر والمع نجوم كرة القدم في العالم، فدائما مايتم التركيز في مباريات الكلاسيكو على نجمي الفريقين الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ايضا هناك المزيد من النجوم فتتجة الانظار ايضا لنجمي الدفاع سيرجيو راموس نجم دفاع ريال مدريد وجيرارد بيكية نجم دفاع برشلونة والاخيرين عادة ما يشعلان الاجواء قبل مباراة الكلاسيكو بتصريحاتهما التي تثير الجدل والتي تؤثر إما سلبا او ايجاباً على مجريات المباراة داخل الملعب.

هاجمت الصحافة الاسبانية والكاتالونية خصوصا هذا القرار بخصوص الممر الشرفي وضرورة قيام لاعبي ريال مدريد بعمل ممر شرفي للخصم اللدود برشلونة الذي حسم امر اللقب بفوزة الاخير على ديبورتيفو لاكورونيا والذي سجل فيها ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليتصدر قائمة المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي لهذا الموسم. وازدادت الامور تعقيداً عندنا حسم مسؤولوا ريال مدريد الامر بشكل نهائي مؤكدين ان لاعبي الملكي لن يقوموا بممر شرفي وهو امر اثار استهجان الجميع في الاوساط الرياضية حيث اعتبروا الامر لا يمت بصلة إلى الروح الرياضية.

مباراة الكلاسيكو – الممر الشرفي

 

رفض برشلونة عمل ممر شرفي في البرنابيو للاعبي ريال مدريد بعد فوزهم ببطولة كأس العالم للاندية حيث ذكر حينها ان الأمر لا يستحق. ويعتقد هنا ان زيدان ورفاقة يردون الصفعة للاعبي البلوجرانا رغم فوزهم بالثنائية الدوري والكأس وهما لقبان بالطبع اهم من لقب كأس العالم للاندية الذي لا يحظى بنفس الاهتمام.

أكد راموس ان برشلونة قدما مستوى عضيما هذا الموسم حيث حصد الثنائية ولكن راموس يعتبر ان لقب دوري الابطال رما يكون اكبر من لقبي الليجا والكأس وهذا امر ايضا كثر الجدل فية بين المحللين ومحبي الناديين ايهما اكثر اهمية لقبي الكاس والدوري ام الابطال.

نتيجة المباراة :  التعادل الإيجابي  ( 2-2)  للفريقان خلال لقاء اليوم