التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم موجز لآخر أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 01/11/2016 أخبار اليمن اليوم عبر هذا الملحق الأخباري

آخر أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 01/11/2016

مصادر يمنية في السعودية: حكومة الفار هادي تعاود محاولاتها طباعة عملة يمنية في روسيا متجاوزة المؤسسات النقدية الدولية

آخر أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 01/11/2016

عاجل: اصابة “رائد سيف” قائد جبهة الشقب بصبر تعز ومصرع واصابة 20 اخرين في عمليات نوعية للجيش واللجان

افاد مصدر عسكري بمحافظة تعز عن اصابة قائد جبهة الشقب المنافق رائد احمد محمد سيف المعين من المنافق عارف جامل مسؤل التسليح للمرتزقة بمحافظة تعز، ومقتل عشرة وجرح ثمانية اخرين.

واوضح المصدر ان هذه الخسائر تكبدها مرتزقة العدوان خلال زحفهم بتجاه مواقع الجيش بمنطقة الشقب شرق صبر.

 

آخر أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 01/11/2016

مندوب بريطانيا بمجلس الأمن: على هادي أن يرحل لبدء مرحلة بشخصيات جديدة في اليمن

أيد مندوب بريطانيا في مجلس الامن ماثيو رايكروفت ما جاء في سؤال لأحد الصحفيين بأنه يتوجب على هادي أن يغادر المشهد اليمني وفقا للخطة الأممية التي طرحها المبعوث اسماعيل ولد الشيخ.

وفي مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الأمن لمناقشة مجلس الأمن وجه صحفي سؤالا للمندوب البريطاني على النحو التالي: “هل يتوجب على هادي نقل صلاحياته لنائبه الجديد. هذا مايقول الكثيرين انها ضمن خارطة الطريق التي قدمها ولد الشيخ. فهل حان الوقت ليضع هادي صورة اكبر لنفسه في الواجهة؟”.

وأجاب المندوب البريطاني بأن الصحفي الذي وجه السؤال كان محقا خصوصا أن خطة السلام الجديدة تتضمن رحيل هادي.

وقال رايكروفت مجيبا على السؤال ” نحن ندعم خارطة الطريق التي قدمها ولد الشيخ. وانت محق حيث ان جزء من خارطة الطريق يتعلق بتسوية سياسية طويلة الامد لليمن، والجزء الاخر يتعلق بالجانب الامني، وعند اخذها مع بعضها، ستتكون سلسلة من الاجراءات المتوازنة ستمكن كل الاطراف المعنية للتقدم الى الامام، بالاضافة وعلى المدى الطويل الى تكوين بنية جديدة للحكم و شخصيات حاكمة جديدة للنهوض باليمن الى الامام”.

مجلس الأمن نحو قرار يوقف حرب اليمن وبريطانيا تؤيد خطة السلام الأممية

اتجهت الانظار نحو مجلس الأمن فيما يخص الأزمة اليمنية بعد رفض هادي وحكومته لخطة السلام التي تبنتها الأمم المتحدة، من أجل اصدار قرار يدعو لوقف الاعمال القتالية باليمن.

وعقب جلسة لمجلس الامن اليوم الاثنين لبحث الازمة اليمنية والاستماع لاحاطة ولد الشيخ، أعلن سفير بريطانيا بالامم المتحدة ماثيو رايكروفت تأييد بلاده لخطة السلام المقترحة مشيرا إلى أن على جميع الاطراف أن تقدم تنازلات لأجل السلام في اليمن وإنهاء الحرب.

وكشف المندوب البريطاني عن عودة العمل داخل مجلس الامن على مشروع قرار لوقف إطلاق النار باعتباره خطوة  أولى لتحسين الوضع الإنساني في اليمن.