التخطي إلى المحتوى
احداث وقصة وسيناريو ارض النفاق في الحلقة الرابعة وأبطال المسلسل في رمضان

يأتي قصة أحداث المسلسل المأخذو من رواية شهير تحمل نفس الأسم وقد أصدرت عام 1949 وقد تم تحويلها لفيلم ببطولة فؤاد المهندس وشويكار ، وسميحة أيوب وحسن مصطفي . كما أن المسلسل مأخوذ من رواية الكاتب يوسف السباعي  ، سيناريو وحوار أحمد عبد الله ، الإنتاج العدل جروب ، جمال العدل ، والإخراج ، سامح عبد العزيز ، محمد جمال العدل.

وتقوم أحداث المسلسل حول شخصية مسعود وهو شخص مطحون من عمال الإنارة في أحدي القري البسيطة ، ويعيش حياة بائسة مع زوجته وتقوم خلافات بينه وبين ” جميلة ” زوجته ، وحماته ، الذين لم يكونوا قادرين على العيش وتحمله ، كما يمتلك والدخ محلاً لبيع الكسكسي ، وتستدرجه الحياة في يوم من الأيام لكي يتعرف على دكتور ماضي ، والذى يقوم ببيع الأخلاق له علي هيئة حبوب ، فيبدأ في تناول الحبوب تباعاً ، لكي يكتف معها حياة جديدة بشخصيات جديدة وأخلاق مستعارة.

يقوم فريق العمل الكوميدي كلا من ، محمد هنيدي ، هنا شيحة ، محمود كمال ، محمود حافظ ، هاجر الشرنوبي ، سمير العصفوري ، إبراهيم عيسي ، محمد ثروت ، ليلي عز العرب ، نهي صالح ، نجوي فؤاد ، سلوي محمد علي ، محمد جمال سعيد ، دلال عبد العزيز ويأتي المسلسل في إطار كوميدي يقدمه الفنان محمد هنيدي لجمهوره المحبوب ، كما أن المسلسل لديه نسبة مشاهدة قوية على اليوتيوب.