التخطي إلى المحتوى
مكتب الزعيم: نرحب بدعوة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري
الزعيم صالح - رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام

رحب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر، على نحو غريب، بدعوة وزير الخارجية الامريكية جون كيري الذي طالب الحوثيين والمؤتمر بالانخراط في رؤية المبعوث الاممي والتي رفضها وفد المؤتمر.

علي-عبدالله-صالحونقل الموقع الرسمي لحزب المؤتمر عن لسان مصدر مسوؤل بمكتب صالح ترحيبه “بالدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الامريكي، جون كيري، والتي تضمنت دعوة الاطراف اليمنية للعمل بصورة بناءة مع الأمم المتحدة، وأكّد المصدر بأنّ المؤتمر الشعبي العام، يتعامل بايجابية مع دعوة وزير الخارجية الأمريكي، في إطار المشاورات الجارية في الكويت والتي ترعاها الأمم المتحدة”.

الدعوة التي رحب بها مكتب صالح جاءت على لسان وزير الخارجية الامريكي جون كيري في اتصال بالمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ولم تتضمن دعوة الاطراف اليمنية للعمل بصورة بناءة مع الامم المتحدة حيث اقتصر حديث الوزير الامريكي على الاشادة بقبول وفد هادي للرؤية الاممية مشيرا الى “ضرورة انخراط الحوثيين بصورة بناءة للتوصل إلى اتفاق”.

ونشرت صفحة وزارة الخارجية الامريكية في تويتر مادار بين الوزير كيري وولد الشيخ وكان ظاهرا انه دعا وفد الحوثيين والمؤتمر للقبول برؤية المبعوث الاممي التي رفضها الوفدين. كما أشاد كيري بقبول وفد هادي بتلك الرؤية.

من جانبه أدرك القيادي بحزب المؤتمراحمد الحبيشي غرابة الترحيب الصادر عن مكتب زعيم المؤتمر وعلق على ذلك في صفحته بالفيسبوك قائلا:” الترحيب ببيان وزارة الخارجية الأميركية الملتبس بالخبث والتآمر على اليمن أرضا وشعبا ، يتناقض مع الترحيب بموقف روسيا الإيجابي في مجلس الأمن يوم أمس”.