التخطي إلى المحتوى
شبكة ماكس نيوز تُعلن تضامنها الكامل مع وكالة خبر

منتسبوا موقع ماكس نيوز يعلنون تضامنهم الكامل مع الزملاء في وكالة خبر.

اقتحم مسلحون خارجون عن النظام والقانون مكتب وكالة خبر في العاصمة صنعاء وقاموا بتهديد رئيس تحرير الوكالة الزميل امين الوائلي وموظفي الوكالة ونحن في شبكة ماكس نيوز نُعلن تضامننا الكامل مع الزملاء في وكالة خبر

واصدرت وكالة خبر بياناً وضح هوية المسلحين وحمل الجهات المعنية مسئولية القبض عليهم اليكم نصة

أقدم مسلحون يتقدمهم المدعو “أكرم حجر”، على اقتحام مقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف في العاصمة صنعاء، بعد الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

 

وقام المقتحمون بإطلاق تهديدات لرئيس تحرير الوكالة، أمين الوائلي وفريق العمل.

 

سبق الاقتحام حملة تحريض وتشهير مصحوبة بتهديدات، والربط بين الوكالة وفريقها وعلى رأسهم رئيس التحرير، واسترجاع حساب “سامي العميسي” على موقع التواصل “فيسبوك” منذ أشهر، وادعاءات باطلة تتعلق بعملية اختراق مزعومة، مساء الثلاثاء، لحساب المدعو أكرم حجر، عجز لدى مواجهته عن إثباتها بأي طريقة.

 

كما أطلق “أكرم حجر” تهديدات باستهداف الزميل أمين الوائلي رئيس التحرير، حال نشر خبر يتعلق بواقعة الاقتحام.

 

إن التحريض والاقتحام الصارخ لمقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف، يجعل العاملين فيهما عرضة لمخاطر حقيقية، لذلك نجد أنفسنا مضطرين للتوقف عن العمل، حتى الإنصاف والحماية وضبط المقتحمين ومحاسبتهم.

 

إننا إذ نعبر عن تنديدنا واستنكارنا، لندعو كافة الزملاء في بلاط صاحبة الجلالة إلى التنديد والمساندة في موقفنا هذا، كون ما يحصل من الممكن أن يطال كافة الوسائل التي لا تروق لأمثال هؤلاء..

 

نعتبر نشرنا هذا بلاغاً إلى المجلس السياسي الأعلى، والنائب العام، وقيادة وزارة الداخلية، ونقابة الصحفيين اليمنيين، وقيادتي حزب المؤتمر الشعبي العام، وحركة أنصار الله، وكل الجهات المعنية.