التخطي إلى المحتوى
مؤسسة السجين الوطنية تُدشن توزيع الحقائب المدرسية لأبناء السجناء

مؤسسة السجين الوطنية توزع 100حقيبة مدرسية لأبناء السجناء.

صنعاء : سنان العديني

 

دشنت مؤسسة السجين الوطنية اليوم بصنعاء مشروع توزيع ١٠٠ حقيبة مدرسية لأسر السجناء بتمويل من شركة شارب للتجارة والتسويق.

 

واوضح مدير عام المؤسسة فضل محرز بأن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية يأتي ضمن المشاريع التي تهدف لرعاية السجناء واسرهم الذين يفقدون عائلهم ومن يقوم على اعاشتهم وتوفير احتياجاتهم.

وأشار إلى أن المؤسسة ستدشن اليوم مشروع تدريب السجينات على المشغولات اليدوية في السجن المركزي وكذا تدريب الاحداث في مجال الحاسوب بالإضافة دورة تدريبية أخرى  للأحداث في دار التوجيه.

 

ونوه مدير عام مؤسسة السجين بأنه سيتم توقيع وثيقة لرعاية السجناء تهدف إلى توحيد الجهود والعمل الجماعي من أجل الوصول إلى نتيجة إيجابية ومثمرة تعود بالفائدة على نزلاء السجون والاهتمام بهم بين كلا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

 

الى ذلك ذكر مدير عام المؤسسة بأن مؤسسة السجين تبنت صيانة ثلاجات مياه الشرب الخاصة بنزلاء اصلاحية السجن المركزي وكذلك الخلاطات الخاصة بمطبخ السجن وتوفير معدات عيادة الاسنان في مستوصف السجن، بالإضافة إلى نزول ثلاثة أطباء متطوعين تبع المؤسسة مطلع الأسبوع القادم إلى سجون بأمانة العاصمة بغرض التوعية والتثقيف الصحي بمخاطر الأمراض والوقاية منها.

 

الجدير ذكره بأن مؤسسة السجين قد عملت على افراج ١٠٠ سجين معسر خلال العام الجاري وتختتم مطلع الاسبوع القادم ضمن مشروع مساعدة السجناء المعسرين الافراج عن ١٥ سجين بتكلفة ٣٤ مليون ريال بالتعاون والشراكة مع شركة الاتصالات الدولية تيليمن .