الرئيسية » مال وأعمال » سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر سعر جنية الذهب 16-11-2016 أسعار الذهب في المحلات بالمصنعية مقابل الدولار والجنيه المصري
أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر سعر جنية الذهب 16-11-2016 أسعار الذهب في المحلات بالمصنعية مقابل الدولار والجنيه المصري

سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر سعر جنية الذهب 16-11-2016 أسعار الذهب في المحلات بالمصنعية مقابل الدولار والجنيه المصري

عبر شبكة ماكس يوز : نقدم لكم اليوم تقرير مفصل عن اسعار الذهب ليومنا هذا الاربعاء الموافق 16 نوفمبر 2016 سجل سعر الذهب اليوم إنخفاض، وذلك مع تراجع اسعار الذهب يوم الاربعاء ليحوم حول مستوى يزيد قليلا عن الأدنى في خمسة أشهر الذي سجله في وقت سابق مع ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية بفعل توقعات بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيعزز الإنفاق في الولايات المتحدة.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين لدى أكتيف تريدس “يعاني الذهب من صعود غير منطقي للدولار بفعل توقعات بأن سياسات ترامب المالية ستعزز الإنفاق ومن ثم التضخم وهو ما قد يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

“ورغم ذلك فإن الغموض بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي وأيضا فيما يتعلق بالأحداث الدولية المنطوية على مخاطر مثل الانتخابات الرئاسية في النمسا والاستفتاء الإيطالي بشأن الدستور الشهر القادم ربما يؤثر على الأسواق الأوسع نطاقا ويؤثر على تجارة الذهب في الأمد المتوسط.”

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.2 في المئة إلى 1223.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1231 بتوقيت جرينتش بعدما هبط واحدا في المئة إلى 1212.26 دولار في وقت سابق من الجلسة مسجلا أدنى مستوياته منذ الثالث من يونيو حزيران.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1222.20 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 11 شهرا أمام سلة من العملات الكبرى في حين قفز العائد على سندات الخزانة التي أجلها عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني عند 2.2 بالمئة.

ودفعت موجة بيع في السلع الأولية العالمية وصعود كبير في عائدات السندات المعدن الأصفر النفيس للتراجع بنحو ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة.

وتراهن السوق الآن على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بشكل أسرع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.7 في المئة إلى 17.17 دولار للأوقية بعدما لامست أدنى مستوياتها منذ التاسع من يونيو حزيران عند 17 دولارا في التعاملات المبكرة.
وتراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 939.40 دولار للأوقية بينما لم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر عند 672.22 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم، سجل سعر الذهب بعد مدة من الارتفاع الجنوني الغير مسبوق في سوق المعادن النفيسة في مصر، انخفاض كبير  حيث وصل عيار 21 سعر 510 جنيه مصري.

سعر الذهب اليوم، سعر جرام الذهب اليوم في مصر مقابل العملة المحلية الجنيه المصري في المحلات والمصنعية بالعملة المحلية الجنيه والعملة الدولية الأمريكية الدولار الأمريكي، حيث سجل الذهب اليوم في المحلات اليوم تراجع بقيمة 10 جنيه لكل جرام ذهب لجميع الأعيرة وجاء هذا الانخفاض بسعر جرام الذهب الواحد بسبب انخفاض أسعار صرف العملات في السوق الموازي.

والتي تشكل ترابط وطيد بين الأسواق سوق المال وسوق الذهب، سعر الذهب اليوم حيث جاء الانخفاض حسب توقعات رئيس شعبة الذهب السيد إيهاب واصيف بمحافظة القاهرة أن الذهب سوف ينخفض في الأيام القادمة بعد أن تمكن البنك المركزي من الحصول علي القرض من أجل طرح عطاءات دولارية للبنوك وإنعاش السوق بالعملة الأمريكية الدولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر الاربعاء 16/11/2016

هناك انخفاض حاد في أسعار تداول المعدن الأصفر في الأسواق حيث جاءت أسعار الذهب اليوم الاربعاء كالتالي :

 سعر عيار  24583 جنيه مصري
سعر عيار  21510 جنيه مصري
سعر عيار  18437 جنيه مصري
سعر عيار  14340 جنيه مصري
سعر جنيه الذهب4080 جنيه مصري
سعر أوقية الذهب18127 جنيه مصري

*ملحوظة: قد تختلف الأسعار بنسبة بسيطة من محل  لآخر

المصدر: . رويترز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com