التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة ليفربول وريال مدريد يوم السبت 26-5-2018 في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد ، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو الملعب الأوليمبي في مدينة كييف بالعاصمة الأوكروانية، مساء السبت 26 مايو المُقبل، والتي ننشرها لكم من خلال شبكة ” ماكس نيوز ” الاخباري ، حيث نهائي دوري أبطال أورويا التي تجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وريال مدريد الإسباني.

يسعى ريال مدريد الإسباني، لتحقيق لقبه الثالث على التوالى والـ 13 في تاريخه، حيث يمتلك الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 12 مرة، بينما يأمل ليفربول في تحقيق اللقب السادس في تاريخه ، كما تشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين نجمي اللقاء المحترف المصري في فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني.

كان قد سجل كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد 15 هدفًا في المسابقة هذا الموسم بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه ، بينما سجل مهاجمو ليفربول محمد صلاح 10 أهداف، وروبرتو فيرمينو 10، وساديو ماني 9 أهداف، بإجمالي 29 هدفًا ، ويُعد فريق ليفربول الإنجليزي هو الأكثر تسجيلاً في بطولة التشامبيونز ليج هذا الموسم برصيد 40 هدفًا وهو رقم قياسي على مستوى الأندية الإنجليزية.

كما ينتظر اللاعب المصري محمد صلاح تحقيق رقم قياسي جديد، بعدما أحرز 44 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم وبات على مقربة من رقم إيان راش مهاجم ليفربول السابق الذي سجل 47 هدفًا في موسم 1983-1984 ، وفي السياق ذاته، بعدما زادت التساؤلات حول صوم اللاعب المصري محمد صلاح في مباراة النهائي بين النادي الملكي وأبطال الريدز، أكد الفرعون المصري، أنه سيصوم يوم خوض نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف.

وكتب محمد صلاح، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “سأصوم كل رمضان لإرضاء الله الذي أوصلني لهذا النجاح” ، ومن المنتظر أن يصوم لاعبي ليفربول الإنجليزي أيضًا ساديو ماني وإيمري تشان، كما سيصوم لاعبي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما وأشرف حكيمي.

ملعب المباراة

ويشار إلى أن مدرجات الملعب الأوليمبي المحتضن للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، تتسع لـ 70 ألف مشجع، لكن هذه السعة تم تخفيضها لـ63 ألف مشجع لكرة القدم فقط، كما أنه يُعد هذا الملعب من الفئة الرابعة في تصنيف الاتحاد الأوروبي.

حكم المباراة

كما سيدير اللقاء الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، والذي سبق وأن أدار خمس مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لم يشارك في أي منها ريال مدريد أو ليفربول، كما أدار المباراة النهائية لكأس العالم للقارات بين المنتخبين الألماني والتشيلي.
ومن المقرر أن يعاون الحكم الصربي ميلوراد ماجيتش في التحكيم بنهائي التشامبيونز ليج مواطناه ميلوفان ريستيتش وداليبور دجوردجيفيتش، إلى جانب الفرنسي كليمون توربان كحكم رابع.

أرقام وإحصائيات حول مباراة النهائي الأوروبي

تأهل نادي ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب روما الإيطالي، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 7 – 6، فيما صعد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني بنتيجة إجمالية 4-3.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

تنطلق المباراة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في تمام التاسعة إلا ربع مساء السبت 26 مايو المُقبل بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشر إلا ربع بتوقيت دبي، والسابعة إلى ربع بتوقيت جرينتش العالمي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد

ومن المقرر أن تذاع مباراة نهائي كييف على الهواء مباشرةً عبر شبكة قنوات “بي إن سبورت”، والتي أكدت على أنها سوف تعرض تغطية خاصة وشاملة عن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 هذا الموسم، ولكن لم يتم بعد الإعلان على هوية معلق المباراة حتى الآن.

تردد القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد

كما سيتم نقل المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، عبر عدة قنوات مفتوحة، أبرزها فضائية trt1 التركية على القمر التركي المفتوح و(ترددها 11054، استقطاب عمودي، ترميز 30000)، وفضائية zdf الألمانية المفتوحة على القمر الأوروبي و(ترددها 11362، استقطاب أفقي، وترميز 22000.