الرئيسية » أخبار اليمن » ناطق انصار الله الحوثيين يعلق على اتفاق مسقط لايقاف اطلاق النار وانهاء الصراع في اليمن
محمد عبد السلام - ناطق أنصار الله

ناطق انصار الله الحوثيين يعلق على اتفاق مسقط لايقاف اطلاق النار وانهاء الصراع في اليمن

علق الناطق الرسمي لانصارالله ورئيس الوفد المفاوض باسم الحركة محمد عبدالسلام، على الاتفاق الذي ابرموه في العاصمة العمانية مسقط وقضى بوقف اطلاق النار قائلا ان “الضمان الحقيقي للاتفاق هو تنفيذ الالتزامات على الارض”.

 وقال عبدالسلام  “نحن جادون من أجل السلام ولا نقبل باي تجاوزات او التنازل عن حقوقنا” مضيفا أن “الرهان يبقى على الطرف الاخر الذي يجب ان يثبت مصداقيته في تنفيذ الاتفاقات”.

 وكشف الناطق باسم انصارالله في مداخلة قناة الميادين  أن المفاوضات السياسية بموجب اتفاق مسقط ستبدأ نهاية شهر نوفمبر الجاري حول الخطة الاممية باعتبارها ارضية للنقاش الجاد.

وقال عبدالسلام ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري كان يمثل دول التحالف في اتفاق مسقط  مشيرا إلى ان الولايات المتحدة اتصلت بالقيادة العمانية على اساس ان يكون هناك رؤية جديدة للمفاوضات.

 

وتابع : ” ان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي اجرى ترتيبات كثيرة من اجل ذلك الغرض الذي اوصل لاتفاق وقف اطلاق النار بناء على الاتفاق المعلن في العاشر من ابريل الماضي.

 

وأضاف “جلسنا تحت اشراف الطرف العماني الذي هو طرف متابع ومراقب وضامن بأن تلتزم امريكا وتُلزم مرتزقتها وان تفي الدول الأخرى بتعهداتها”.

 

كما اضاف “نحن جادون من أجل السلام ولا نقبل باي تجاوزات او التنازل عن حقوقنا” مضيفا أن “الرهان يبقى على الطرف الاخر الذي يجب ان يثبت مصداقيته في تنفيذ الاتفاقات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*