التخطي إلى المحتوى
تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة

شاهد فيديو مشاهدة مراسم تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي ، والمرة الثالثة عشر في تاريخها ، وذلك عقب فوز الملكي الأبيض على ليفربول الإنجليزي المحترف ، ويأتي ضمن صفوفنة اللاعب محمد صلاح بنتيجة 3/1 ، مساء اليوم السبت عبر الملعب الأوليمبي في العاصمة الأوكرانية ” كييف ” ، وذلك في مراسم نهائي الموسم الحالي من المسابقة.

ريال مدريد بطل أوروبا على حساب ليفربول

يواصل ريال مدريد مشوار التربع على عرش القارة العجوز بتعزيز الصدارة لقائمة الأكثر تتويج بدوري أبطال أوروبا وذلك على مر العصور ، بعد ما تم رفع رصيد إلي 13 لقب ، كما يعد هذا اللقب هو الثالث على التوالي ، ويأتي محققاً إنجاز فريد من نوعه تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

أصبح ريال مدريد الان هو أول فريق يفوز بالكأس الأوروبي ودوري الأبطال في ثلاثة مواسم متتالية بمنذ بايز ميونخ ، مابين عام 1974 و عام 1976 ، وقد تجاوز ريال مدريد سجل التتويج الخاص ، وذلك في جميع أندية إنجلترا ضمن دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً للملكي ، مقابل 12 فقط لفريق البريمرليج.

تتويج ريال مدريد بدورى أبطال أوروبا

تتويج ريال مدريد بدورى الأبطال للمرة 13 فى تاريخه

يأتي ريال مدريد بدوري ابطال أوروبا وذلك بعد التتويخ في النسخة الخامسة الأولي من المسابقة ، بداية من إنطلاق عام 1960 ، كما عاد للمنصة بعد التتويج مرة أخري بعد غياب 6 سنوات ، تلاها باللقب السابع في عام 1998 بعد مشوار طويل عن اللقب.

ريال مدريد بطل أوروبا