التخطي إلى المحتوى
ملخص نتيجة مباراة الدنمارك واستراليا 1-1 التعادل الايجابي يخلط اوراق المجموعة الثالثة
يلا شوت مشاهدة مباراة الدنمارك واستراليا

فرض التعادل كلمته على مواجهة منتخبي الدنمارك وأستراليا بهدف لكل منهما ، اليوم الخميس ، على ملعب “كوزموس أرينا” في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

سجل منتخب الدنمارك هدفاً عن طريق كريستيان إريكسين في الدقيقة 6 وتعادل منتخب أستراليا بهدف ميلي جيدناك في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.

ورفع منتخب الدنمارك مع مديره الفني أوجي هاريدي رصيده إلى 4 نقاط معتلياً صدارة ترتيب المجموعة قبل مواجهة فرنسا وبيرو بينما حصد منتخب أستراليا نقطة واحدة بقيادة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك.

التعادل فرض كلمته على المباراة في ظل أداء قتالي وروح عالية ومردود بدني عالٍ بين اللاعبين وتفوق التنظيم والتكتيك الذي لعب به الدنمارك أمام سيطرة أستراليا في أغلب الفترات.

نجح المنتخب الدنماركي في مواجهة أستراليا في الخروج بنقطة في ظل تماسك دفاعي وتألق واضح من الحارس كاسبر شمايكل كما أن كتيبة المدرب فان مارفيك افتقدت صناعة الفرص بشكل أسرع إلا أنها صمدت أمام خطورة الكرات المعاكسة للدنمارك.

بدأت المباراة سريعة وشهدت ندية كبيرة من المنتخبين ولكن الدنمارك نجح في خطف هدف التقدم مبكراً بعد مرور 6 دقائق عن طريق كريستيان إريكسين من تسديدة سكنت الشباك الأسترالية ليمنح الدنمارك الأفضلية مع البداية.

تحسن الأداء الأسترالي وسيطر لاعبو الكانجارو على وسط الملعب مع تسديدة من توم روجيتش فوق العارضة وقبلها تصويبة آخرى من ماثيو لاكي ولكن الخطورة لم تظهر في هجمات أستراليا بالشكل المطلوب وسط تنظيم وتماسك واضح من الدنمارك.

وأضاع منتخب الدنمارك فرصة محققة من ضربة رأس من يورجينسن في الدقيقة 23 ، وواصل المنتخب الأسترالي الضغط في وسط الملعب قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد يوسف بولسون بعد الرجوع لتقنية الفيديو ليسجل ميلي جيدناك من ضربة جزاء في الدقيقة 38 ونال بولسون البطاقة الصفراء.

وكاد منتخب أستراليا أن يهز شباكه بالخطأ لولا تألق الحارس رايان ، وحاول الدنمارك مجدداً الوصول للمرمى الأسترالي ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل.. وبدأ المنتخب الدنماركي الشوط الثاني بضغط مكثف من أجل التقدم وأبعد دفاع أستراليا كرة عرضية قبل بولسون ثم أبعد منتخب الدنمارك كرة عرضية قبل أن تصل إلى روجيتش.

وأجرى منتخب الدنمارك أول تغييراته بنزول مارتن برايسوايت على حساب يوسف بولسون الذي تراجع أداءه بشكل ملحوظ في الدقيقة 59.

وواصل المنتخب الأسترالي أداءه السريع بتسديدة قوية فوق العارضة من روجيتش ودفع الدنمارك بتغييره الثاني بنزول أندرياس كورنيليس بدلاً من نيكولاي يورجينسن في الدقيقة 68 ودفع المنتخب الأسترالي باللاعب دانييل أرزاني على حساب روبي كروس.

سيطر المنتخب الأسترالي وأرسل كرة عرضية أبعدها دفاع الدنمارك ثم كرة عرضية آخرى مرت دون متابعة ، وأشرك فان مارفيك مدرب أستراليا اللاعب تومي يوريتش بدلاً من أندريو نابوت في الدقيقة 75.

أهدر المنتخب الأسترالي محاولة جديدة عن طريق لاكي ، وأشرك المنتخب الأسترالي جاكسون إرفيني بدلاً من توم روجيتش الذي بذل مجهوداً كبيراً ونال سيستو لاعب الدنمارك البطاقة الصفراء.