التخطي إلى المحتوى

Airpower

عندما قامت شركة آبل بإطلاق هواتف iPhone الحالية في العام الماضي، أعلنت الشركة أنها ستجلب أخيرًا تقنية الشحن اللاسلكي لمنتجاتها. ومع ذلك، لم تصل أجهزة الشحن اللاسلكي التابعة لشركة آبل حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تصل في شهر سبتمبر المقبل.

هذا وفقا للمحللين في مؤسسة Barclays والذين يعتقدون بأن حلول الشحن اللاسلكي ستصدر في نهاية المطاف في شهر سبتمبر المقبل. ويتضمن ذلك علبة الشحن اللاسلكي المصممة لسماعات AirPods، بالإضافة إلى قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower التي تم الإعلان عنها في العام الماضي. هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن إمكانية إطلاق هذه المنتجات في شهر سبتمبر المقبل، ولكنا هذا أيضا ليس مفاجئًا نظرًا إلى أنه من المقرر أن تقوم شركة آبل بإطلاق هواتف iPhone الجديدة في الشهر المقبل.

هذا يعني أن قيام شركة آبل بإطلاق أجهزة الشحن اللاسلكي الجديدة إلى جانب هواتف iPhone الجديدة تعد خطوة متوقعة. لقد تم الحديث عن قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower في العديد من المناسبات في الماضي، ومن غير الواضح لماذا إستغرقت شركة آبل كل هذا الوقت لإطلاق هذا المنتج، على الرغم من أن التقارير السابقة ذكرت بأن مشكلة إرتفاع الحرارة هي السبب.

يقال أيضا أن شركة آبل أعلنت عن إعادة تصميم قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower حيث ستضم 22 لفافة شحن مع عزل كل لفافة عن بعضها البعض بحيث تكون قادرة على تغطية سطح قاعدة الشحن بالكامل دون أن تتداخل مع بعضها البعض. وعلاوة على ذلك، فقد تردد في الأونة الأخيرة بأن قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower ستكلف نحو 150 دولار أمريكي، لذا يبقى أن نرى كيف ستتمكن شركة آبل من جعل AirPower متميزة عن بقية أجهزة الشحن اللاسلكي التي تعتمد على معيار Qi الموجودة في السوق منذ فترة طويلة جدًا.