التخطي إلى المحتوى
ZTE تعود مجددًا لسوق الهواتف الذكية بعد عام من الغياب مع الهاتف ZTE Axon 9 Pro

 

بعد غياب عن سوق الهواتف الذكية لمدة عام كامل بسبب الحظر الذي كان مفروضًا عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، قررت شركة ZTE أخيرًا اليوم العودة إلى هذا السوق من جديد من خلال إزاحة الستار رسميا عن الهاتف ZTE Axon 9 Pro في معرض IFA 2018 المنعقد حاليا بالعاصمة الألمانية برلين.

كما تلاحظون، الهاتف ZTE Axon 9 Pro الجديد يضم شاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي مع إطار بارز قليلا في الأسفل، فضلا عن كاميرا مزدوجة بوضعية عمودية في الواجهة الخلفية يتواجد بجانبها مستشعر بصمات الأصابع. وبالتالي لا شيء جديد على مستوى التصميم في الهاتف ZTE Axon 9 Pro الجديد.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فالهاتف ZTE Axon 9 Pro الجديد يضم شاشة AMOLED بحجم 6.21 إنش وبدقة +FullHD قادرة على تشغيل محتوى HDR10 كما أنها تضم مستشعر RGB يعمل على موازنة اللون الأبيض. وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف ZTE Axon 9 Pro الجديد يضم كذلك مكبرات صوتية مزدوجة تدعم تقنية Dolby Atmos، ولكن للآسف تم التخلي عن منفذ السماعات 3.5mm.

الهاتف ZTE Axon 9 Pro يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني مع العلم بأن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.75، في حين يمتاز المستشعر الثاني بزاوية مشاهدة واسعة تبلغ 130 درجة.

4
3
2

كما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف ZTE Axon 9 Pro الجديد يضم كذلك معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، وبطارية قوية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 مع العلم بأنها تدعم أيضا تقنية الشحن اللاسلكي، كما أنه يحمل شهادة مقاومة المياه والغبار IP68، ويعمل مسبقًا بنظام الأندرويد 8.1 Oreo الخام.

عموما، الهاتف ZTE Axon 9 Pro سيكلف 650 يورو عندما يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام مع العلم بأن ألمانيا حيث تم الإعلان رسميا عن الهاتف ستكون من بين أولى الدول التي ستحصل على هذا الهاتف.