التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم السعودية تدشن بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440هـ

ينتظم اليوم الأحد، أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة، في عامهم الدراسي الجديد 1439/1440هـ، في جميع المدارس بمراحلها الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، عقب إجازة تجاوزت ثلاثة أشهر.

وسخرت وزارة التعليم جميع الإمكانات والتجهيزات، وزوَّدت المدارس بكل ما تحتاج إليه، من أجل بداية جادة مع العام الدراسي الجديد.

متابعة وزير التعليم

وزار الدكتور أحمد بن محمد العيسي وزير التعليم، عدداً من مدارس الرياض، وشارك المعلمين والطلاب بداية العام الدراسي.

وقال العيسى، إن السباق اليومَ هو سِباقُ العلمِ والمعرفةِ والمهارة، سِباقُ الإنتاجِ والعملِ المثمرِ الخلاق، فالتنافسُ على المستوى الدَّوْلي يسيرُ بِشكلٍ غير مسبوقٍ لتطويرِ معارفِ ومهاراتِ الأجيالِ القادمةِ، لتكونَ قادرةً على مواجهةِ التحدياتِ التي تواجهُ العالمَ في القرنِ الحادي والعشرينْ ومنها التطورُ التقنيُ الهائل، والمهاراتُ العاليةُ التي يحتاجُ إليها سوقُ العمل، بالإضافةِ إلى تداخلِ العلومِ والمعارفِ وارتباطِ بعضِها ببعض.

تطبيق الفحص العشوائي على المخدرات في المدارس

وتنوي المملكة العربية السعودية، مفاجأة طلابها بالمدارس المختلفة خلال العام الدراسي الجديد.

وتدرس الأمانة العامة لمكافحة المخدرات مع الجهات المعنية بالسعودية، تطبيق الفحص العشوائي على المخدرات في المدارس، حسب صحيفة الوطن السعودية.

وأكدت الأمانة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم السبت، على أن إدمان المخدرات في المدارس لم يبلغ مرحلة الخطورة أو الانتشار الذي يجعل منه ظاهرة.

وقال بندر الرميحي مدير الإعلام بمكافحة المخدرات، إن برامج مكافحة المخدرات بتطبيق الفحص العشوائي في المدارس “يخص بداية كل عام دراسي ببرامج متخصصة لكل مرحلة دراسية الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، والجامعية، وتشمل الطالب والمعلم، بهدف رفع مستوى الوعي بخطر التعاطي وأضرار الإدمان”.

نصائح للطلاب

بينما قدمت هيئة الغذاء والدواء عددًا من النصائح لأبنائنا الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، التي تتعلق بصحتهم وسلامتهم.

وجاءت النصائح كالتالي:

*استخدام علب العصير المثلجة وسيلة لتبريد الطعام.

*تخزين الطعام في حافظة معزولة واتركها مفتوحة داخل الثلاجة.

*املاء الأواني المعزولة بالماء المغلي وتفريغه، قبل وضع طعامك الساخن فيها ولا تفتحها إلا عند تناول الطعام.

*لا تعد استخدام حافظات الورق والبلاستيك الغير مهيأة لذلك.

*استخدم حافظة طعام معزولة الأطعمة سريعة التلف.

*لا تنس غسل يديك بالماء والصابون قبل تناول الطعام لمدة 20 ثانية على الأقل.