التخطي إلى المحتوى
الاستعلام برنامج حساب المواطن برقم الهوية | استعلم عن الدفعة العاشرة لـ حساب المواطن شهر سبتمبر
حساب المواطن

الاستعلام برنامج حساب المواطنبرقم الهوية | استعلم عن الدفعة العاشرة لـ حساب المواطن شهر سبتمبر أفصح اليوم الإثنين عن ايداع مايزيد عن 2.3 مليار ريال مواطن سعودي للمستحقين من العون تحت برنامج حساب المواطن ومن بينها الدفعة العاشرة من مِقدار العون للشهر سبتمر وحوالي واحد وثلاين مليون ريال تعويضات عن الدفعات الفائتة لعدة المستحقين.

ذكر هذا الناطق الإعلامي للبرنامج سلطان القحطاني، مشيرًا حتّى دفعة شهر شهر سبتمبر شملت 3.6 مليون مستفيد أساسي، و8.5 مليون مؤيد لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع. حيث حصل 49% من الأُسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق التام وبيَّن أن 945 ألف عائلة حصلت على مساندة تخطى 930 ريال، كما قاربت قيم العون المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات العشر نحو الـ 22.6 مليار ريال.

وبيٌن المتحدث أن الدفعة العاشرة من حساب المواطن إحتوت نحو 821 مليون ريال كمخصص لمساندة الكهرباء، فيما تخطى المبلغ 7.9 مليار ريال كمخصص لمساندة الكهرباء للدفعات العشر كاملة.

وحرصًا من البرنامج على التزام أعلى مراتب العدالة في تقديم العون، بين المتحدث أن البرنامج سمح بـ الشكوى على مبالغ العون النقدية في أعقاب مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وهذا عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.Ca.Gov.Sa، واستكمل أن الاشتراك متوفر حتى تاريخ العاشر من شهرياً للدخول في الدورة الأهلية للشهر الآتي (شهر أكتوبر). كما حرص البرنامج على تصرف إعادة نظر دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق المعلومات المدونة رسميًا، من أجل تجنب توجيه العون لغير مستحقيه.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الدفعة العاشرة

يمكن للمستفيدين المسجلين في برنامج حساب المواطن الاستعلام عن أسماء المقبولين في البرنامج والمستحقين لدعم الدفعة العاشرة برقم الهوية الوطنية ، وذلك من خلال الدخول علىرابط الصفحة الرئيسية للبرنامج ، وادخال رقم الهوية في الخانة المخصصة لاسم المستخدم ، و كذلك كلمة المرور ورمز التحقق.

ويأتي برنامج “حساب المواطن”، من أجل تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاستثمارية على الأسر المملكة العربية السعودية المستحقة، حيث تشمل مقدار العون الزيادة في تبدل أسعار المحروقات والكهرباء في أعقاب تصحيحها، إضافة إلى ذلك نفوذ تنفيذ المقدار المضافة على المأكولات والمشروبات.