التخطي إلى المحتوى
بالفيديو مشاهدة جديدة لـ جريمة اغتيال جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بتركيا
فيديو تفاصيل مقتل جمال خاشقجي

أظهرت مقاطع فيديو نشرتها وكالات انباء امريكية وتركية وعربية صورا تقول أنها لمنفذي جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا. وتعرض الصور والفيديوهات تحركات المشتبه بهم في القضية بعد دخول خاشقجي إلى مقر القنصلية ولم يخرج منها أبداً.

وتربط وكالات اخبارية هذه الجريمة البشعة بمراكز عليا في النظام السعودية في الاشارة إلى محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، حيث ان المشتبه بهم يرتبطون بطريقة أو بأخرى بولي العهد السعودي حيث تم مشاهدتهم معه في عدت جولات قام بها الاخير في دول اوروبية وامريكا.

هذا ومنذ حوالي اكثر من ثلاثه اسابيع تستمر قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في تركيا لاستخراج بعض الاوراق التي يحتاجها لاكمال زواجه.

وقد واجه النظام السعودي تهديدات عنيفة بعقوبات اقتصادية ومقاطعات من عدة دول بينها فرنسا والمانيا وبريطانيا حيث قامت الثلاث الدول بمقاطعة المنتدى الاقتصادي الذي سيقام في السعودية.

أما الرئيس الامريكي ترامب فما زال يلعب لعبته المحببة ويطالب بالمزيد من الاموال لحماية النظام في السعودية فيوما يلوح انه لن يستطيع الاستغناء عن المملكة كشريك اقتصادي وفي محاربة الارهاب ويوما آخر يهدد بأن العواقب وخيمة لو ثبت تورط النظام السعودي بعملية اغتيال خاشقجي التي مازالت الشرطة التركية تحقق في الأمر بعد تفتيشها للقنصلية ومنزل القنصل السعودي ووجدت دلائل يقال انها دامغة لادانة النظام السعودي في التآمر لقتل مواطنها بطريقة وحشية وبشعه.