الرئيسية » أخبار اليمن » حقيقة بركان عتمة | هزات أرضية تضرب مخلاف سماة في مديرية عتمة محافظة ذمار
حصن الذاهبي - مخلاف سماة - مديرية عتمة

حقيقة بركان عتمة | هزات أرضية تضرب مخلاف سماة في مديرية عتمة محافظة ذمار

نفى مصدر محلي في مديرية عتمة الأخبار التي تروج لها بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي عن وجود إنفجارات بركانية وتقاذف للحمم البركانية في مخلاف سماة مديرية عتمة محافظة ذمار. وأن هذه الأخبار لا اساس لها من الصحة.

ويذكر ان هناك هزات ارضية زلزالية خفيفة تحصل في المنطقة منذ شهر كانت أقواها هزة ارضية بدرجة 4.3 بمقياس رختر امس الاثنين 05/12/2016 واوضح الفريق الجيولوجي الذي زار المنطقة ان هذه الهزات تحدث بسبب تفتتات صخرية في باطن الارض، هذا وقد طالب ابناء المديرية ومنطقة مخلاف سماة المسؤولين بارسال المزيد من الفرق الجيولوجية وتحديد ماذا كانت هذه الهزات ستؤدي إلى زلازل اعنف لتحذير المواطنين بدرجة الخطر ان كان موجود للنزوح مؤقتاً من المنطقة حتى تهدأ هذه التصدعات والهزات الارضية حرصا على سلامتهم.

وفي مكالمة هاتفية اجرتها شبكة ماكس نيوز مع عضو الملجس المحلي بالمديرية الأخ/ عبده محمد علي صلاح افاد انه لا يوجد أي انفجارات بركانة وتقاذف للحمم كما روجت له بعض المواقع الكاذبة التي تتعمد نشر الاكاذيب دائما. وافاد انها مجرد هزات ارضية خفيفة ولكنها فعلا ترعب المواطنين خوفا من القادم ان تتحول هذه الهزات إلى زلازل اعنف او ثوران بركاني في المستقبل.

وافاد عضو المجلس المحلي انه تم التواصل مع المسؤولين في المحافظة لمتابعة الموضوع عن كثب وتطمين المواطنين عن ما يحدث والاستعداد التام لأي طارئ.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com